رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد سفراء جنوب افريقيا وبولندا وكوريا والمملكة المتحدة وفرنسا

قناة اليمن | عدن

تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير جمهورية جنوب افريقيا غير المقيم موغوبو ديفيد موخابي، وسفير جمهورية بولندا غير المقيم روبرت روتسيك.

كما تسلم فخامته، اوراق اعتماد سفير جمهورية كوريا المقيم دو بونغ كي، وسفيرة المملكة المتحدة المقيمة عبده شريف، وسفيرة الجمهورية الفرنسية المقيمة كاترين قرم كمون.

وفي لقاءات منفصلة، نقل السفراء المعتمدون لدى الجمهورية اليمنية تحيات قيادات بلدانهم الى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتمنياتهم له بموفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني الامن والاستقرار والسلام.

من جانبه رحب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالسفراء الجدد، وحملهم نقل تحياته، واعضاء المجلس الى قيادات بلدانهم، مؤكدا تقديم كافة التسهيلات والدعم لتمثيل بلدانهم وخدمة العلاقات الثنائية على اكمل وجه.

وتطرق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الى التصعيد الاسرائيلي الخطير في قطاع غزة وتداعياته على الامن والاستقرار في المنطقة، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لحقن الدماء، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وجدد فخامته، موقف الجمهورية اليمنية الرافض لتصفية القضية الفلسطينية العادلة، وادانة الاعتداءات الوحشية، والتهجير القسري للسكان، الذي من شأنه تهديد حياة ملايين المدنيين الفلسطينيين.

واكد الرئيس، حرص مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على تقديم كافة التسهيلات، والدعم للسفراء الجدد، والبعثات والهيئات الدبلوماسية، والمؤسسات، والوكالات الدولية، وتأمين خدماتها، وتدخلاتها الانسانية والانمائية في مختلف المحافظات.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات المتينة والمتميزة بين الجمهورية اليمنية والمملكة المتحدة، والجمهورية الفرنسية، وكوريا، وبولندا، وجنوب افريقيا، والمواقف الثابتة للدول الخمس الصديقة الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

ووضع فخامته السفراء الجدد، امام تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية، بما في ذلك مستجدات جهود السلام التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع هذه الجهود وتغليب مصلحة الشعب اليمني، على مصالح قادتها وداعميها الايرانيين.

حضر تسلم اوراق الاعتماد واللقاءات، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى