واشنطن تأسف لوفاة أحد موظفي سفارتها في سجون الحوثي بصنعاء

قناة اليمن | صنعاء

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عن حزنها العميق وأسفها البالغ إزاء وفاة أحد موظفي سفارتها من الجنسية اليمنية في سجون الحوثي بصنعاء.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية في صفحتها على “تويتر”، باسم المتحدث باسمها.

وقالت المتحدث الأمريكي، “تشعر الولايات المتحدة بحزن عميق إزاء نبأ وفاة “عبد الحميد العجمي”، أحد موظفينا المتقاعدين من سفارة الولايات المتحدة إلى اليمن”.

وأكد المتحدث الأمريكي، أن الموظف العجمي، “وافته المنية في معتقل الحوثي”، معربة عن “خالص تعازيها لأسرته وأحبابه”.

وكان العجمي قد توفي الثلاثاء الماضي، داخل سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية إثر تدهور حالته الصحية بعد مرور سبعة أشهر من اختطافه.

والعجمي كان يعمل في السفارة الأمريكية بصنعاء، كمختص في مجال التعليم، وعانى منذ اختطافه من أمراض عديدة من بينهما الكلي حيث تضاعفت معاناته نتيجة منع ميليشيا الحوثي عنه الأدوية طلية فترة اختطافه في سجونها بصنعاء.

وكانت ميليشيا الحوثي قد أقدمت في نوفمبر من العام الماضي على اختطاف العجمي من منزله في صنعاء واقتادته إلى جهة مجهولة وقامت بمصادرة أجهزة كمبيوتر ولابتوب وتلفونات خاصة به ومقتنيات أخرى يعتقد أنها خاصة بالسفارة .

يشار إلى أن مليشيا الحوثي شنت في نوفمبر من العام الماضي حملة اختطافات واسعة بحق عدد من موظفي السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء، ترافق ذلك مع اقتحام الحوثيين لمقر السفارة واستبدال الحراسة بعناصر مسلحة من الجماعة وسيطرتها الكاملة على مجمع السفارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى