وزير الإعلام يبحث مع السفير الصيني التعاون بين البلدين في المجال الاعلامي

قناة اليمن | الرياض

بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم الأربعاء، مع  القائم بأعمال سفير الصين في اليمن شاو تشنغ، العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الاعلامي وامكانية تدريب الكوادر اليمنية في الصين.

واشار الارياني الى مستجدات الاوضاع في اليمن ورفض ميليشيات الحوثي الارهابية لجهود السلام، ومساعيها لاستهداف السفن التجارية وناقلات النفط في طرق التجارة العالمية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب، وتهديد أمن الطاقة عصب الاقتصاد العالمي.

ولفت إلى ما تداولته وسائل إعلامية عن توقيع شركة صينية مذكرة تفاهم مع مليشيا الحوثي، مشيدا بسرعة التحرك الصيني واتخاذ الاجراءات اللازمة ، وهو ما يثبت موقفها المبدأي والثابت في دعم الشرعية اليمنية، والالتزام بالمبادئ والقوانين الدولية.

واعرب الارياني عن تطلعه لدور صيني في إغلاق منصات مليشيا الحوثي في شركة “تك توك”، والتي تروج للعنف والتطرف والارهاب وتقدم محتوى يحض على العنف والكراهية ويهدد الأمن والسلم العالمي، مشيدا باغلاق شركتي “يوتيوب، وفيس بوك” لعدد من الحسابات التابعة للمليشيا.

من جانبه أكد القائم بأعمال سفير الصين في اليمن شاو تشنغ، على موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة بشكل قوي وثابت، وحرص بلاده على تعزيز العلاقات مع اليمن، واستعدادها لتقديم المساعدات الانسانية والاقتصادية، وتطلعها إلى تحقيق السلام في أقرب وقت ممكن.

وعبر تشنغ عن تطلعه لتطوير مجال التعاون بين البلدين في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الاعلامية والثقافية والسياحية، منوهاً بأهمية تعزيز جهود التعاون في تطوير وسائل الاعلام الجديد.

وأشار السفير تشنغ أن الحكومة الصينية تقوم بالرقابة على المحتوى العنيف الذي يتم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتكافحه بشدة، مؤكداً بان “تك توك” مقرها سنغافوره وأنه سينقل طلب الجانب اليمني بخصوص المنصات التي تبث محتوى يروج للعنف عبر تطبيق “تك توك” إلى حكومة بلاده.

حضر اللقاء وكيل الوزارة عبدالباسط القاعدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى