وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً تنسيقياً للجنة الأفواج والمطوفين

قناة اليمن | مكة المكرمة

ترأس وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، اليوم، اجتماعاً تنسيقياً لرؤوساء لجان الأفواج التابعة لحجاج بلادنا، ومكاتب الخدمة الميدانية التابعة لمطوفي حجاج الدول العربية.

وشدد الوزير شبيبة، على أهمية مواصلة عملية التنسيق بينالأفواج والمكاتب الميدانية المحددة لها، والتأكيد على منع تصعيد أي مخالف مع باصات ومخيمات حجاج بلادنا، ففي ذلك تعدٍ صارخ على حقوق الحجاج، ولايجوز شرعًا ولا نظامًا..مشيداً بحسن التنسيق والتنظيم والترتيب الذي تم خلال موسم حج العام الماضي ١٤٤٣هجرية، وخلال المرحلة السابقة من هذا الموسم بين مزودي الخدمات في الأراضي والمشاعر المقدسة من المطوفين، وبين مكتب شؤون حجاج اليمن.

بدوره أشار وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، الى أهمية تظافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في خدمة الحجاج والتي ستبدأ خلال الساعات القادمة بعملية استلام باصات النقل بين المشاعر ثم التصعيد إلى منى وعرفات.

وأكد مدير عام الحج والعمرة عبد الكريم الشيخ، أن مكتب شؤون حجاج اليمن في أتم الاستعداد لمرحلة التصعيد، وأن المخيمات جرى تقسيمها على المنشآت المعتمدة وفقًا لحصتها المحددة، عبر اللجنة الفنية والهندسية المرافقة لبعثة الحج.

بدورهم ثمن مطوفوا حجاج الدول العربية، اهتمام قيادة بعثة الحج اليمنيةومتابعتها لشؤون الحجاج..مؤكدين استعدادهم التام لاستقبال الحجاج في مخيماتهم بالمشاعر المقدسة وتوفير كافة الخدمات لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى