رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة بمناسبة العيد الوطني 22 مايو

قناة اليمن | عدن

رفع رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء مجلس القيادة، بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو.

وعبر بن دغر في البرقية، عن التهاني الحارة بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثون لمايو العظيم، ذكرى توحيد الوطن، الأرض والإنسان، ذكرى قيام الجمهورية اليمنية، التي تتسنمون اليوم قيادتها.

وقال بن دغر ” أننا نتابع جهودكم على مختلف المستويات السياسية والعسكرية والمدنية، ونشد على أيديكم مع كل خطوة تخطونها بهدف تجاوز الأزمة، ومعالجة آثارها، وندرك في نفس الوقت حجم ما يحيط ببلادنا من صعوبات ترقى لمستوى من الخطر الداهم جراء استمرار الانقلاب، وازدياد حدة التناقضات الطائفية والمناطقية، وعودة الصراعات المحلية للواجهة، التي تنذر بمخاطر كارثية”.

وأضاف “أن جميع مواثيقنا الوطنية التي أنجزتها تجربتنا الوطنية بعد ثورتي سبتمبر وأكتوبر تعبر عن أمر جوهري واحد وهو أن الصراع في بلادنا كان ولايزال يتمحور حول اليمن الموحد هوية ومصيرًا ومستقبلًا، وإن الحفاظ على يمن جمهوري، ودولة توافقت كل القوى الوطنية على أنها دولة اتحادية، هو حجر الزاوية في كل رؤية وطنية مستقبلية نحو الوطن”.

ولفت الى ان الشعب اليمني قد نال جراء الانقلاب الحوثي الارهابي على الشرعية الكثير من ويلات الحرب، وإن تحقيق السلام العادل والشامل المنشود يتوقف في الظروف الراهنة على ما نقدمه نحن في الشرعية على طاولة المفاوضات من رؤى وأفكار تعبر عن المصالح العليا لشعبنا، وتلتزم مرجعياته الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى