انخفاض أسعار الذهب بسبب ارتفاع الدولار

قناة اليمن | وكالات

تتجه أسعار الذهب للانخفاض للجلسة الثالثة على التوالي اليوم (الجمعة)، متأثرة بارتفاع عوائد السندات والدولار، لكن المعدن الأصفر ظل فوق المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار وسط توقعات بتخفيض أسعار الفائدة في نهاية العام.

وبحلول الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المائة إلى 2003.08 دولار للأوقية (الأونصة)، متراجعا 0.7 بالمائة خلال الأسبوع. ونزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمائة إلى 2006.60 دولار.

وقال لقمان أوتونجا كبير محللي البحوث في شركة «إف إكس تي إم» إن خسائر الذهب كانت محدودة بسبب المخاوف بشأن قضية سقف الديون الأمريكية واستمرار القلق بشأن القطاع المصرفي في البلاد.

ويميل الذهب إلى تحقيق مكاسب خلال أوقات الضبابية الاقتصادية أو المالية باعتباره ملاذا آمنا، بينما تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة أيضا إلى زيادة الإقبال على الأصول التي لا تدر عائدا.

وتأخذ الأسواق حاليا في الحسبان احتمالا بنسبة 90 بالمائة أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة عند مستواها الحالي في يونيو (حزيران).

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 في المائة إلى 23.78 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين واحدا بالمائة إلى 1082.59 دولار.

وصعد البلاديوم 0.8 في المائة إلى 1563.39 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى