وزارة الشباب والرياضة تحتفي باليوم العالمي للتطوع في عدن

إحتفلت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، باليوم العالمي للتطوع الذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام، بلقاء تشاوري نظمه قطاع الشباب في الوزارة، بمشاركة عدد من المبادرات الشبابية.

وأكد وكيل الوزارة لقطاع الشباب د. منير مانع لمع، على اهمية مثل هذه اللقاءات التشاورية التي تجتمع فيها عدد من المبادرات الشبابية لإحياء يوم التطوّع العالمي، الذي من أهم مميزاته خلق روح المبادرة الذاتية لدى الفرد للعمل التطوعي الجماعي والفردي، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يُعد فرصةً للوقوف على مدى ترسيخ ثقافة التطوّع في مجتمعنا المحلي، وحصر التطورات المهمة التي يشهدها غالبًا العمل التطوعي، ومدى ملازمته للحياة اليومية للأفراد واحتكاكه بتجارب إنسانية واجتماعية، وذلك في اتجاه أن يصبح التطوّع رافعة للتنمية وسبيلا أمثل لتقوية روح المسؤولية لدى فئات المجتمع ككل”.

بدورهم دعا ممثلو المبادرات الشبابية إلى إيجاد قاعدة بيانات لكافة المنظمات والمبادرات والمؤسسات الاجتماعية العاملة في مجال العمل التطوعي لغرض التشبيك وسهولة الوصول، والبحث عن أنماط جديدة للعمل التطوعي بحيث تكون مختلفة عمّا كانت عليه في السنوات الماضية، وتوحيد الجهود مع جميع الجهات المعنية في مجال الشباب والعمل التطوعي من أجل تحقيق الأهداف المرّجوة والتي تلتقي ومفاهيم العمل الجماعي التطوّعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى