رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي يشدد على الدور القائد للقطاع الخاص في التنمية

قناة اليمن | عدن

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اليوم الاثنين، بقصر معاشيق، رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية للعاصمة المؤقتة عدن ابوبكر سالم باعبيد واعضاء مجلس الغرفة الذين قدموا لفخامته احاطة شاملة حول نشاط الغرفة، والاوضاع الاقتصادية والسعرية في البلاد.

وشهد اللقاء حوارا مفتوحا مع رئيس واعضاء غرفة عدن، وممثلي القطاع الخاص، الذين أبدوا حرصا على دعم صانع القرار الحكومي وتشارك الافكار والرؤى حول كافة القضايا، والاستجابة المسؤولة للتطورات الاقتصادية الطارئة، والحد من انعكاساتها الانسانية على معيشة المواطنين.

وفي اللقاء أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي حرص المجلس والحكومة على التواصل المستمر مع القطاع الخاص، ومجتمع الاعمال بوصفه قائدا لمسار التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تقديره لدور غرفة تجارة وصناعة عدن في دعم الاقتصاد الوطني، وترشيد القرار والاصلاحات الحكومية الضرورية، وتحسين الخدمات في العاصمة المؤقتة كمنطقة اقتصادية منافسة، وقصة نجاح يحتذى بها في ظل ظروف الحرب القاهرة التي تغذيها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني ومشروعه التخريبي في المنطقة.

واشاد اللقاء بالتقدم المحرز على صعيد الشراكة الحكومية مع القطاع الخاص خلال الفترة الاخيرة، لاسيما من خلال التدابير والاجراءات الرامية لإصلاح بعض الصناديق المشتركة، وتحسين بيئة الاستثمارات الخدمية للتخفيف من المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم.

واكد اللقاء في هذا السياق أهمية دور القطاع الخاص الوطني في الانحياز للمصالح العامة كقاطرة للنمو، ونافذة للشراكة الفاعلة على الصعيدين الاقليمي والدولي.

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بعدد من الاجراءات الرامية الى تعزيز الشراكة مع الغرف التجارية والصناعية، على قاعدة شركاء في التخطيط شركاء في التنفيذ، بما في ذلك استيعاب ممثلي القطاع الخاص في كافة الصناديق الانمائية والخدمية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، ووزير الدولة محافظ عدن احمد لملس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى