اليمن يدين التصعيد العسكري في مدينة الأبيض بجمهورية السودان
قناة اليمن| عدن

اعربت الجمهورية اليمنية، عن بالغ قلقها إزاء التصعيد العسكري والهجمات التي استهدفت المنشآت المدنية والبنى التحتية الحيوية في مدينة الأبيض بجمهورية السودان الشقيقة، وما ينجم عنها من تهديد لحياة المدنيين وتفاقم للأوضاع الإنسانية.
ودعت الجمهورية اليمنية، جميع الأطراف إلى وقف التصعيد، وتغليب الحوار، والعمل على التوصل إلى تسوية سلمية تحفظ وحدة السودان وأمنه واستقراره.
وجددت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، موقف الجمهورية اليمنية الثابت الداعم لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه، ورفضها لأي تدخل في شؤونه الداخلية..معربةً عن تضامنها مع الشعب السوداني الشقيق وتمنياتها له بالأمن والسلام.





