اختبار صعب للمنتخب السعودي أمام الأردن

قناة اليمن | الرياض

يخوض المنتخب السعودي رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الأردن عندما يلتقي المنتخبان الثلاثاء في الجولة الثانية من الدور الثاني لتصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، علماً أن آسيا تتمثل بثمانية منتخبات مع احتمال ارتفاعها إلى تسعة حسب نتائج الملحق العالمي.

ويحتضن استاد عمان الدولي قمة المجموعة السابعة بين الأردن والسعودية، بعد فوز الأخيرة بسهولة على باكستان 4-0 وتعادل “النشامى” بصعوبة على أرض طاجيكستان 1-1 الخميس.

ويبدو مشوار المدرب المغربي الحسين عموتا معقداً مع الأردن الطامحة للتأهل لأول مرة في تاريخها إلى المونديال، إذ خسر ثلاث مرات وتعادل في مباراتين حتى الآن، بينما تصل بعثة السعودية الباحثة عن تأهل سابع إلى المونديال إلى عمان الاثنين.

وتبدو صفوف الأردن مكتملة يتقدمها موسى التعمري جناح مونبلييه الفرنسي، فيما تفتقد تشكيلة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني خدمات المصابين سالم الدوسري أفضل لاعب في القارة، ياسر الشهراني، عبدالإله العمري وناصر الدوسري.

وكان اللقاء الأخير الذي جمع بين المنتخبين في كأس العرب 2021، انتهى بفوز الأردن بهدف دون مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى