السعودية: حالات «كورونا» تواصل الانخفاض دون 400 لليوم الثالث على التوالي

قناة اليمن | الرياض

واصلت السعودية تسجيل انخفاض في أعداد الإصابات اليومية بفيروس «كورونا» المستجد، إذ بلغت اليوم (الأربعاء)، دون 400 إصابة لليوم الثالث على التوالي ولأول مرة منذ نحو 5 أشهر.

وسجلت وزارة الصحة 321 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، ليرتفع الإجمالي إلى 543 ألفاً و28 إصابة، بينها 4141 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، منها 1083 حالة حرجة.

وذكرت الإحصائية اليومية لفيروس كورونا في السعودية، أن حالات التعافي وصلت إلى 530 ألفاً و382 حالة، بتسجيل 549 حالة تعافٍ جديدة، في حين سجلت 8 وفيات رفعت الإجمالي إلى 8505 حالات.

في السياق ذاته، أعلنت الوزارة إعطاء أكثر من 34 مليون جرعة من اللقاح المضاد لـ«كوفيد – 19» حتى الآن عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في مناطق المملكة كافة. ودعت الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على اللقاح؛ حفاظاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار «كورونا».

ونصحت «الصحة» بالتواصل مع مركز «937» للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس «كورونا».

إلى ذلك، افتتحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مسجدين بعد إخلائهما مؤقتاً وتعقيمهما في منطقتين بعد ثبوت حالتين إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 199 يوماً 2018 مسجداً، وذلك في ذلك في إطار الحرص على سلامة المصلين.

وأوضحت الوزارة أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازياً وإعادة فتحها هي: مسجدان في منطقتي الشرقية والباحة، مبينة أن تلك الإجراءات المتخذة لمزيد من الحرص على سلامة المصلين، إضافة لعمليات النظافة والصيانة المستمرة لجميع المساجد، داعية المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى