ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني

مدريد - وكالات - قناة اليمن

 

(مع صور من د.ب.أ) مدريد 30 نيسان / أبريل (د ب أ) – حقق برشلونة فوزا مثيرا في الدقائق الأخيرة على ضيفه بلنسية 4 /2، مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني، بفارق تسع نقاط خلف المتصدر ريال مدريد، فيما تجمد رصيد بلنسية عند 47 نقطة في المركز الثامن.

وتقدم برشلونة عن طريق فيرمين لوبيز في الدقيقة 22، قبل أن يدرك بلنسية التعادل عبر هوجو دورو في الدقيقة 27.

وفي الدقيقة 38 سجل بوبيلو الهدف الثاني لبلنسية من ضربة جزاء، فيما أدرك روبرت ليفاندوفسكي التعادل لبرشلونة في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 82 عاد ليفاندوفسكي، ليسجل الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة، ثم أكمل ثلاثيته الشخصية بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وشهدت المباراة تعرض حارس مرمى بلنسية، جيورجي مامارداشفيلي، للطرد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وبعد بداية قوية لبرشلونة، سجل الفريق الكاتالوني هدفه الأول عن طريق فيرمين لوبيز في الدقيقة 22، حيث تلقى كرة عرضية من زميله رافينيا، ليضعها بضربة رأس في الشباك مسجلا الهدف الأول.

ولم يتسن لبرشلونة الاستمتاع بتقدمه كثيرا، حيث نجح بلنسية في إدراك التعادل بعد خمس دقائق فقط، حينما انفرد هوجو دورو مهاجم الفريق بمرمى مارك أندير تير شتيجن، حارس برشلونة، ليخطأ الأخير في تشتيت الكرة ويضعها دورو في الشباك مع حلول الدقيقة 27.

وتواصلت الإثارة في المباراة في الدقائق التالية، حيث هاجم بلنسية بقوة محاولا تسجيل هدف ثان في شباك مضيفه، الذي بادله الهجمات بحثا عن استعادة التقدم في المباراة.

وحصل بلنسية على ضربة جزاء في الدقيقة 38، نفذها بوبيلو بنجاح في شباك تير شتيجن، فيما عرفت المباراة تعرض الحارس مامارداشيفيلي للطرد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعد عرقلته للامين يامال لاعب برشلونة، ليكمل فريقه المباراة بعشر لاعبين ويتم استبدال المهاجم أندريه ألميدا بالحارس البديل خومي دومينيك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم بلنسية 2 /1.

ومع بداية الشوط الثاني، هاجم برشلونة بقوة من أجل إدراك التعادل، وكان له ما أراد في الدقيقة 49، حيث تابع كرة عرضية نفذها إلكاي جوندوجان داخل منطقة الجزاء، ليحولها بضربة رأس في الشباك.

وبعد إدراكه التعادل، بات برشلونة الطرف الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، وهاجم مرمى دومينيك في أكثر من مناسبة دون هز شباكه.

على الجانب الآخر، حاول بلنسية تعويض النقص العددي من خلال أداء دفاعي حذر ومحاولة الوصول لمنطقة جزاء برشلونة عبر الهجمات المرتدة.

وبنفس طريقة هدف التعادل، نجح ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 82، حيث لعب جوندوجان عرضية من ركنية أخرى، ليحاول أرواخو توجيهها بضربة رأس نحو الشباك، لكنها وصلت إلى ليفاندوفسكي الذي وضعها في شباك دومينيك مسجلا الهدف الثالث.

وبعد تلقي شباكه الهدف الثالث، خرج بلنسية مهاجما بقوة من أجل إدراك التعادل، الأمر الذي تسبب في مساحات في خط دفاعه.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل ليفاندوفسكي الهدف الثالث له والرابع لبرشلونة من ضربة حرة مباشرة، سكنت شباك دومينيك، لينجح برشلونة في إنهاء المباراة لصالحه بنتيجة 4 /2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى