ورشة عمل في مأرب حول مراجعة وثيقة السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي

قناة اليمن | مارب

عقدت في مأرب، اليوم، ورشة عمل لممثلي السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات حول وثيقة السياسة الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في اليمن، نظمتها الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، على أهمية هذه الورشة التي تعتبر الاولى من نوعها لمناقشة السياسة الوطنية للنزوح خاصة في محافظة مأرب التي استوعبت اكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن، وتزايد حجم الفجوة الانسانية للاحتياجات المتصاعدة مقابل انحسار دور التدخلات الانسانية للشركاء من المنظمات الاممية والدولية والاقليمية، ما يجعل العبئ كاملا على عاتق الحكومة والسلطات المحلية والمكاتب التنفيذية.

وشدد على اهمية ان يحرص المشاركين في الورشة من مدراء عموم مختلف المكاتب والوحدات الحكومية ذات العلاقة بالمحافظة والمديريات على مناقشة ومراجعة وثيقة السياسة الوطنية لمعالجة النزوح، وطرح ملاحظاتهم عليها لتطويرها بناءا على خبراتهم العملية والميدانية التي اكتسبوها خلال 9 سنوات، وتعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف المكاتب والوحدات الحكومية لتحمل مسؤولياتها في ادارة المرحلة المقبلة المركزة على التعافي والحلول الدائمة وتحمل المسؤولية في ادارة الموارد المحدودة لمواجهة الاحتياجات القائمة والمتوقعة.

ومن جانبه اشار مساعد رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين في اليمن عبده مهذب، الى ان هذه الورشة تهدف الى التعريف بوثيقة السياسات الوطنية لمعالجة النزوح الداخلي في اليمن والتي اقرها مجلس الوزراء عام 2013م .. لافتا إلى اهمية هذه الوثيقة للانتقال نحو الحلول الدائمة للنازحين وادارة الملف الانساني التنموي من قبل السلطات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى