وزارة الداخلية تدشن أسبوع المرور العربي تحت شعار (بوعينا نصل آمنين)

المهرة | قناة اليمن

دشنت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لشرطة السير، اليوم، فعاليات أسبوع المرور العربي هذا العام بمحافظة المهرة، تحت شعار (بوعينا نصل آمنين) والذي ستستمر فعاليات خلال الفترة من 4 وحتى 10 مايو الجاري في عموم المحافظات المحررة.

وفي حفل التدشين الذي أقيم بقاعة المجمع الحكومي بمدينة الغيضة، بحضور مدراء إدارة الأمن والقادة العسكريين والأمنيين والشرطة النسائية والاكاديميين والكشافة اليمنية وجمع غفير من المواطنين، أشار الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، إلى الأهمية التي يكتسبها أسبوع المرور في نشر الوعي بقواعد وآداب السير والتقيد بها لتجنب حوادث الطرق وبما يحفظ أرواح الناس..مؤكدا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لإنجاح فعاليات الاسبوع.

من جهته، اوضح مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية اللواء عمر بامشموش، أن اسبوع المرور العربي يمثل مناسبة بالغة الأهمية في عملية رفع الوعي المروري لدي المجتمع..مشيرا إلى انه سيتم خلاله تنفيذ جملة من الفعاليات التوعوية للمواطنين ومستخدمي الطريق عبر مختلف وسائل الإعلام والنزول الميداني واللقاءات المباشرة تحثهم على ضرورة الالتزام بالانظمة والإرشادات المرورية كواجب ديني ووطني وأخلاقي لتحقيق السلامة العامة على الطرقات.

وأستعرض، الاحصائيات والحوادث المرورية المؤسفة على مستوى المحافظات المحررة خلال العام المنصرم والتي بلغت (3532) حادثاً، خلفت (458) حالة وفاة من مختلف الفئات العمرية ذكورا واناثاً، وإصابة (2989) آخرين قرابة (1000) شخص منهم اصابتهم بليغة..مشيراً إلى أن مخالفة آداب وقواعد السير والسرعة والحمولة الزائدة والتجاوز الخاطىء والإهمال والانشغال بغير الطريق اثناء قيادة المركبات والاسباب الفنية للمركبات والطرق من أهم أسباب وقوع الحوادث المرورية..مثمناً جهود رجال المرور على ما يبذلوه من جهود في تنظيم حركة السير وتطبيق قواعد وانظمة المرور.

بدوره القى مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة المهرة العميد مفتي صمودة، كلمة تناول فيها الجهود المبذولة في إقامة اسبوع المرور وتجهيز الوحدات الأمنية للمشاركة في انجاح الأسبوع وتحقيق اهدافه في التوعية المرورية.

وكان مدير إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة العقيد سالم الكثيري، استعرض الانشطة والفعاليات التوعوية التي شملتها الخطة المرورية بالمناسبة.. مثمنا دعم وحضور قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لشرطة السير وحرصها على التدشين المركزي من المهرة.

وتخلل حفل التدشين الذي اقيم بقاعةاقامة عدد من الفقرات الفنية و الرقصات الشعبية والقاء القصائد الشعرية المعبرة بالمناسبة.

إلى ذلك تم تدشين معرض صور الحوادث المرورية الذي اقيم في إدارة شرطة السير بالمهرة، وكذلك افتتاح المجسم التعبيري والتوعوي عن حوادث المرور وآثارها الكارثية والمأساوية.

ورافق حفل التدشين النزول الميداني لرجال شرطة السير وانصار المرور إلى الشوارع والجولات ومداخل مدينة الغيضة لتنظيم حركة السير وتوزيع المنشورات والبروشورات والملصقات التوعوية والارشادية على سائقي المركبات ومستخدمي الطريق وتعليق اللافتات الخاصة بالمناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى