10 لاعبون عالميون يستهدفهم «الدوري السعودي» فمن هم؟

يتصدّر صانع اللعب الكرواتي لوكا مودريتش، والحارس الفرنسي هوغو لوريس، قائمة من «أكثر من 10 لاعبين» من نجوم الصفّ الأوّل تتفاوض معهم الأندية السعودية؛ بهدف تأسيس «دوري تنافسي» يجذب أنظار العالم، على ما أفاد مصدر «وكالة الصحافة الفرنسية»، الاثنين.

يأتي ذلك في حين توجد وفود سعودية من ناديي «الهلال»، و«الاتحاد» بطل «الدوري»، في باريس ومدريد، للتوقيع مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، وفق مصادر وتقارير، للانضمام للبرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، لاعب نادي «النصر»، منذ يناير (كانون الثاني) الماضي.

وقال مصدر في الرياض، طلب عدم الكشف عن اسمه لأنه غير مخوّل له الحديث للإعلام، إنّ الأندية السعودية على تواصل مع أكثر من 10 لاعبين، بعضهم لاعبون فازوا بـ«كأس العالم»، أو «دوري الأبطال الأوروبي»، للانضمام لـ«الدوري السعودي»، الموسم المقبل.

وأكد المصدر أنه بالإضافة لعرض قياسي للتوقيع مع ميسي (35 عاماً)، أفضل لاعب في العالم 7 مرات، تتضمن قائمة المفاوضات، الفرنسي كريم بنزيمة (35 عاماً)، والإسباني سيرخيو راموس (37)، والأرجنتيني أنخل دي ماريا (35)، والكرواتي لوكا مودريتش (37)، والفرنسيين هوغو لوريس (36)، ونغولو كانتي (32)، والبرازيلي روبرتو فيرمينو (31)، والإسبانيين جوردي ألبا (34)، وسيرجيو بوسكيتس (34).

وقال المصدر: «بالإضافة لتقديم عروض مُجزية جداً، سيتواجه هؤلاء اللاعبون في دوري تنافسي قوي جداً».

وأكّد مسؤول سعودي، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، أنّ هناك مفاوضات بالفعل مع أكثر من لاعب من «نجوم الصف الأول».

وقال إن الهدف هو تأسيس دوري تنافسي وقوي، ورفع مستوى الأندية السعودية»، وأكّد أن «الأمر كله مرتبط بمشروع كرة قدم».

وجميع اللاعبين على القائمة السعودية نجوم كبار في نهاية مسيرتهم.

وباستثناء لوريس، الحارس الفرنسي الحائز «كأس العالم 2018»، الذي يتبقى له عام في عقده مع «توتنهام»، فكلهم تنتهي عقودهم بنهاية الشهر الحالي.

ويسعى المسؤولون في الرياضة للبناء على دوري قوي يجذب أنظار العالم.

وكان «الدوري السعودي» قد أذهل العالم، مطلع العام الحالي، بالتوقيع مع البرتغالي رونالدو لصالح نادي «النصر»، في صفقة تاريخية لمدة سنتين ونصف السنة.

والشهر الماضي، رأى رونالدو (38 عاماً) أن «الدوري السعودي لكرة القدم»، «سيكون بين أفضل 5 دوريات في العالم، لكنه بحاجة للوقت واللاعبين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى