السعودية تعاقب 8 شركات تعبئة وتوزيع مياه اتفقت على الأسعار وتقاسم العملاء

الرياض | قناة اليمن

أصدرت الهيئة العامة للمنافسة عقوبات بحق 8 منشآت عاملة بقطاع تعبئة وتوزيع المياه، لاتفاقها على عدم المنافسة في الأسعار وتقاسم العملاء في السوق السعودية.

وقالت الهيئة العامة للمنافسة، الاثنين، إنه بناءً على المؤشرات الأولوية لاحتمال مخالفة عدد من المنشآت النظام ولائحته التنفيذية من خلال الاتفاق على عدم المنافسة في الأسعار وكذلك الاتفاق على تقاسم العملاء فيما بينها، وهو ما تحظره الفقرتان 1 و6 من المادة الخامسة من النظام، فقد أصدر مجلس الإدارة قراره بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق.

وبيَّنت أنه بعد جمع الأدلة، أحالت الهيئة المخالَفة إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة. وبناءً عليه، أصدرت الأخيرة قرارها بمعاقبة مصنع مياه «صحة»، ومؤسسة «عبق الندى للتجارة»، ومؤسسة «قوة الأهرام للتجارة»، ومؤسسة «نادر عبد الله محمد هادي آل شيبان الدوسري للتجارة»، وشركة «الدانة للمياه»، ومصنع «وائل محمد شعبان لتعبئة مياه الشرب الصحية»، ومصنع «ليان للتعبئة والتوزيع المحدودة»، وشركة مياه «البركة»، بعد ثبوت انتهاك نظام المنافسة.

وتضمن القرار إيقاع غرامة مالية قدرها مليون ريال على مصنع مياه «صحة»، مع نشر القرار على نفقتها، وغرامة مالية 100 ألف ريال على كل منشأة من المنشآت الأخرى مع نشر القرار على نفقتها.

وقد أصبح قرار اللجنة نهائياً بصدور أحكام محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض برفع الدعوى المقامة من المنشآت المتظلمة من القرار الصادر بحقها، ولفوات مدة الطعن من المنشآت التي لم تتظلم على القرار خلال المدة المنصوص عليها بالفقرة 3 من المادة الثامنة عشرة من نظام المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى