رئيس مجلس الشورى يصل القاهرة للمشاركة في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي

القاهرة - قناة اليمن الفضائية

وصل رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ونائبه الدكتور عبدالله أبو الغيث، إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، المقرر انعقاده السبت المقبل في مقر جامعة الدول العربية. وكان في استقبالهما بمطار القاهرة الدولي نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب المصري اللواء هشام الحصري وعدد من مسؤولي الأمانة العامة للبرلمان العربي.

ويناقش المؤتمر ثلاثة ملفات استراتيجية تشمل التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، والاعتداءات المتكررة للنظام الإيراني على بعض الدول العربية، والتحديات الأمنية المتصاعدة في المنطقة، إضافة إلى ملف تعزيز السيادة الرقمية العربية. كما يبحث المؤتمر سبل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية بما يدعم الأمن القومي العربي. ويضم وفد مجلس الشورى المشارك عضو المجلس علوي الباشا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تطوير وتنفيذ ​Infragate Solutions LTD