وزارة الصحة تنظم دورة تدريبية حول العنف ضد المرأة

قناة اليمن | عدن

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان، في العاصمة المؤقتة عدن، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، دورة تدريبية خاصة بالحماية والاستجابة للاستغلال والانتهاك والتحرش الجنسي والعنف القائم على النوع الإجتماعي.

وفي افتتاح الدورة التي يشارك فيها خمسة وعشرين كادرا صحيا، أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، الدكتور سالم الشبحي، إلى أن الوزارة تولي المرأة جل اهتمامها باعتبارها عنصر أساسي وركيزة من ركائز المجتمع، وعليها الحفاظ عليها وحمايتها من أي عنف أو انتهاكات قد تتعرض لها.

وجدد الدكتور الشبحي تأكيد الوزارة على دعم وتسهيل كافة التوجهات والمبادرات التي تعمل على رفع أي ظلم تتعرض له النساء، وذلك بالتعاون مع المنظمات الأممية والدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

من جانبها، قالت مديرة إدارة المرأة بوزارة الصحة العامة والسكان، الدكتورة زينب القيسي، إن واقع العنف ضد المرأة وصل إلى مستويات مخيفة وفق الإحصائيات والأرقام الرسمية، الأمر الذي يفرض على كافة السلطات العمل على الحد من هذا العنف.

وأشارت الدكتورة القيسي إلى أن الدورات التي تستمر خلال الفترة 30 سبتمبر وحتى 12 أكتوبر سيتمخص عنها إنشاء وحدات للحماية الآمنة في المستشفيات المرجعية بمحافظات: عدن، تعز، لحج، أبين، المكلا، وشبوة، مهمتها تقديم خدمات الوقاية للنساء من أية عمليات عنف، عبر كوادر صحية متخصصة ومؤهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى