عضو مجلس القيادة الصبيحي يستقبل السفير الياباني في عدن
عدن - قناة اليمن الفضائية

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي الفريق الركن محمود الصبيحي، اليوم، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، سفير اليابان لدى اليمن يوئيتشي ناكاشيما والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض اللقاء التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية على الساحة اليمنية، والتحديات التي تواجه الحكومة في ظل استمرار الحرب وتداعياتها على حياة المواطنين ومستوى الخدمات الأساسية.
وأشاد الفريق الركن الصبيحي بالعلاقات التاريخية المتميزة بين اليمن واليابان، مثمناً المواقف اليابانية الداعمة للشعب اليمني، وجهود طوكيو المتواصلة في المجالات الإنسانية والتنموية.
وأكد عضو مجلس القيادة أن التحديات الأمنية في اليمن تمتد آثارها إلى الأمن الإقليمي وأمن الممرات البحرية الدولية وخطوط الملاحة والتجارة العالمية، الأمر الذي يستدعي تعزيز الدعم الدولي للحكومة اليمنية ومساندة جهودها الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار وإنهاء معاناة المواطنين.
وأشار الصبيحي إلى الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة للحفاظ على مؤسسات الدولة وتحسين الخدمات الأساسية والتخفيف من الأعباء الإنسانية والاقتصادية، مؤكداً أن تحقيق السلام الدائم يمثل المدخل الرئيس لمعالجة مختلف التحديات.
كما أكد أهمية تعزيز الشراكة اليمنية – اليابانية وتوسيع مجالات التعاون، خصوصاً في قطاعات البنية التحتية والتعليم والصحة وبناء القدرات والتنمية المحلية، بما يسهم في دعم جهود التعافي وتحقيق التنمية المستدامة.
من جانبه، أكد السفير الياباني حرص بلاده على متابعة التطورات في اليمن واستمرار دعمها للشعب اليمني، مشيراً إلى اهتمام اليابان بالأوضاع الإنسانية والاقتصادية، والتزامها بمواصلة دعم المشاريع التي تسهم في تحسين الظروف المعيشية وتعزيز فرص التنمية.
وفي ختام اللقاء، قدّم السفير الياباني للفريق الركن محمود الصبيحي لوحة فنية يابانية تقليدية تعبيراً عن عمق العلاقات الودية بين البلدين وحرص اليابان على تعزيز التعاون والشراكة مع اليمن.





