فانواتو تنسحب من تصفيات كأس العالم بسبب كورونا

قناة اليمن |فانواتو - رويترز

قال اتحاد فانواتو لكرة القدم اليوم السبت إنه قرر الانسحاب من تصفيات كأس العالم 2022 بسبب إصابة معظم لاعبي المنتخب الوطني للبلاد وأفراد الطاقم الفني بفيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تبدأ فانواتو مسيرتها في تصفيات منطقة الأوقيانوس في مواجهة تاهيتي في 17 مارس الجاري لكن المباراة تأجلت بسبب ظهور عدد من حالات الإصابة بالفيروس سريع العدوى والانتشار في معسكرها، وبعد ذلك تقرر أن تلعب فانواتو في مواجهة جزر سولومون غدا الأحد.

وتقام دورة تصفيات منطقة الأوقيانوس في الدوحة عاصمة قطر ما بين 17 و30 مارس الجاري لتحديد الفريق الذي سيتأهل لخوض جولة عالمية فاصلة للصعود للنهائيات.

وقال اتحاد كرة القدم في فانواتو في بيان “مباراة منتخب فانواتو المقبلة ستكون في غضون اليومين المقبلين ولا يملك اتحاد الكرة ما يكفي من الوقت لاستبدال اللاعبين والمسؤولين (المصابين).. الظروف الحالية خارجة عن إرادته، وأضاف “حسب لوائح وزارة الصحة القطرية والإجراءات الصحية المطبقة يتعين عزل الحالات المصابة لمدة سبعة أيام على الأقل، ويعمل اتحاد فانواتو لكرة القدم من أجل الحصول على مساعدة من اتحاد أوقيانوسيا والاتحاد الدولي (الفيفا) للحصول على إعفاء من العقوبات التي تفرض بسبب الانسحاب من التصفيات”، ولا تحصل منطقة الأوقيانوس على بطاقة تأهل مباشر للنهائيات.

وسيلتقي الفريق الفائز في الدورة المصغرة في قطر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطي ومنطقة الكاريبي (كونكاكاف) للحصول على مكان في النهائيات التي ستقام في قطر في وقت لاحق هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى