ديوكوفيتش حسم عودته لصدارة التصنيف العالمي

قناة اليمن | نيويورك- د ب أ

حقق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش عودة ناجحة إلى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) وتغلب على الفرنسي ألكسندر مولر 6 / صفر و6 / 2 و6 / 3 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات الدور الأول.

وحقق ديوكوفيتش الفوز في بداية المشوار برابع بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم ليحسم عودته إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة واحدة و35 دقيقة لحصم المباراة أمام مولر وضمان انتزاع صدارة التصنيف العالمي من النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، حتى لو نجح ألكاراز في التتويج بلقب البطولة الحالية.

ويأتي ذلك نظرا لأن ديوكوفيتش ليس لديه نقاط للدفاع عنها في البطولة التي غاب عن نسختها في العام الماضي بسبب قيود الولايات المتحدة الخاصة بجائحة كورونا والتي حرمته من دخول البلاد.

ويبدأ ديوكوفيتش بذلك الأسبوع رقم 390 له في صدارة التصنيف العالمي بمجرد صدور النسخة المقبلة من التصنيف، معززا رقمه القياسي.

وبدأت مباراة ديوكوفيتش ومولر في وقت متأخر نظرا لاستمرار المباراة السابقة لها على ملعب “آرثر أش” لوقت طويل كما استضاف الملعب نفسه احتفالية.

وقال ديوكوفيتش :”بدأنا في وقت متأخر للغاية، لكنني كنت متحمسا للدخول إلى الملعب. أعتقد أنني قدمت أداء رائعا من البداية وحتى النهاية. كانت هناك بعض الهفوات، لكنني سعيد بالمستو. أتمنى أن أحافظ على هذا المستوى في الدور المقبل.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى