الاتحاد القاري عاقب كانتي بمباراتين… وغرامات مالية ضد 3 أندية سعودية

الرياض | قناة اليمن

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة من العقوبات الانضباطية خلال أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال آسيا والتي شملت نادي النصر ونادي الهلال ونادي الاتحاد.

وكشفت العقوبات عن إيقاف مهاجم نادي الاتحاد المغربي عبد الرزاق حمد الله لمدة 3 مباريات في المسابقات الآسيوية بسبب الأحداث التي حصلت أمام الهلال والتي شهدت حصول المهاجم على بطاقة حمراء مع غرامة مالية بقيمة 1000 دولار أميركي مع تحذير اللاعب من تكرار المخالفة مستقبلاً.

وأوقف الآسيوي لاعب خط وسط الاتحاد نغولو كانتي مباراتين بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام نادي الهلال في دوري أبطال آسيا مع غرامة مالية بقيمة 1000 دولار أميركي، وحذر الاتحاد الآسيوي اللاعب من أن تكرار المخالفة سيتسبب بعقوبة أشد، وغاب كانتي عن مباراة الهلال في مدينة جدة، حيث ستتبقى للاعب مباراة واحدة يجب أن يغيب عنها في المسابقات الآسيوية.

وأصدر الاتحاد الآسيوي عقوبة ثالثة على نادي الاتحاد بغرامة مالية بقيمة 12400 دولار أميركي بسبب 3 مخالفات للائحة الانضباط والأخلاق في أثناء مواجهة نادي الهلال في ربع نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب «الجوهرة» في مدينة جدة، وهي سوء سلوك لـ7 أشخاص يمثلون النادي، ورمي 3 علب من الجماهير، واستخدام الجماهير الألعاب النارية.

كما أوقف الآسيوي لاعب نادي النصر الإسباني لابورت 3 مباريات أيضاً بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 1000 دولار أميركي بسبب البطاقة الحمراء التي تعرض لها في ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام نادي العين الإماراتي، حيث نفَّذ اللاعب الإيقاف لمدة مباراة عندما غاب عن مواجهة النصر والعين في ملعب الأول بارك، وحذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اللاعب من أن تكرار المخالفة سيتسبب بعقوبة أشد، كما أعلن إيقاف آخر لـ3 مباريات أيضاً للاعب نادي النصر أيمن يحيى، بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها في مواجهة العين مع غرامة مالية بقيمة 1000 دولار أميركي وتحذير بعدم تكرار المخالفة.

وغرَّم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي النصر 1200 دولار أميركي بسبب تأخير انطلاق الشوط الثاني لمدة دقيقة وخمس ثوانٍ في مواجهة العين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى غرامة مالية أخرى بقيمة 2500 دولار أميركي بسبب سوء سلوك 5 أشخاص يمثلون نادي النصر في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام نادي العين في ملعب الأول بارك.

وأصدر الاتحاد الآسيوي عقوبة مالية على نادي الهلال بقيمة 3000 دولار أميركي بسبب دخول 3 أشخاص من النادي إلى أرضية الملعب أمام سبهان الإيراني دون بطاقة اعتماد.

يُذكر أن العقوبات ترحَّل مع اللاعب في المشاركة التالية للمسابقات الآسيوية حتى في حالة انتقال اللاعب إلى فريق آخر خلال السنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى