منتخبنا الوطني يتوج بطلاً في الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي

قناة اليمن | عمّان

توج منتخبنا الوطني بطلاً في الاولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي في نسخته الثانية على مستوى الجامعات العربية المنعقد في المملكة الاردنية الهاشمية.

وتوجت جامعة المهرة بطل الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي، فيما حصل طلاب مدارس النورس والجودة الدولية على المراكز المتقدمة الأولى في الأولمبياد.

وضم المنتخب المشارك في المنافسة، طلاب كلية العلوم التطبيقية والإنسانية بجامعة المهرة وطلاب مدارس سماء عدن النموذجية، والنورس النموذجية، والجودة الدولية.

وأشاد سفير اليمن لدى المملكة الاردنية الهاشمية الدكتور جلال فقيرة، بجهود منتخب اليمن المشارك الاولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي وتتويجه بطلاً للمسابقة..مؤكداً ان اليمن تمتلك مواهب كثيرة في مختلف التخصصات والتي اثبتت نجاحها وتفوقها في عدد من المسابقات الدولية.

من جانبه، اوضح رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بوزارة التربية والتعليم المهندس سالم السبايا في تصريح صحفي، إن الأولمبياد هدف على مدى شهرين، إلى إنشاء جيل عربي من الشباب المبدع والملهم ليواكب القفزات التكنولوجية في مختلف مجالات العلوم الحديثة وخلق بيئة تنافسية بين فئات الشباب المختلفة على مستوى المدارس والجامعات من مختلف الدول العربية..مشيراً الى أن الأولمبياد تضمن خمس مسابقات متخصصة في الرياضيات والخوارزميات والبرمجة والرؤية الحاسوبية والنظام المضمن والأمن السيبراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى