رئيس مجلس النواب يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

اسنطبول - قناة اليمن

حضر رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ومعه عضاو المجلس قاسم الكسادي، و مذحج الأحمر، اليوم، أعمال الندوة القانونية المنعقدة على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمدينة إسطنبول التركية.

و قال وزير العدل التركي يلماز تونج في الندوة” إن الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي كان موجوداً قبل 7 أكتوبر بكثير”.. معبراً عن خيبة أمله من بطء الإجراءات القانونية ضد الاحتلال الإسرائيلي وتوفير الغطاء القانوني له من قبل الدول الغربية، في جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد المدنيين في غزة.

وأشار إلى أن كل المواد المذكورة في المواثيق الدولية تم انتهاكها..معبراً عن أسفه بعدم اتخاذ التدابير الاحترازية ضد الاحتلال الإسرائيلي قبل الـ 7 من أكتوبر.. مؤكداً أن كل ما يحدث في فلسطين من جرائم وانتهاكات لابد أن يقدم فيها دعوى للمحاسبة.

وطالب البرلمانيون المشاركون في المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لاجل القدس في جلسات اعمالهم ، بدعم جهود دولة جنوب إفريقيا لمحاكمة الاحتلال على جرائم الإبادة الجماعية في غزة، ومواجهة مخططات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى