وزير المياه يبحث مع الـ (UN-HABITAT) تعزيز التعاون الثنائي وتنفيذ المشاريع بقطاعي المياه والبيئة

قناة اليمن | عدن

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-HABITAT) في اليمن الدكتور محمد عيدروس، تعزيز أوجه التعاون الثنائي وآليات التنسيق في التخطيط والتنفيذ للمشاريع بقطاعي المياه والبيئة.

كما ناقش اللقاء، مستوى التقدم انجاز الدراسة التي يقوم بها الـ HABITAT بتمويل من صندوق المناخ الاخضر والخاصة لدراسة مرونة وقدرة قطاع المياه في دلتا تبن على مواجهة التغيرات المناخية، وكيفية معالجة تدابير التكيف المناسبة لمنشآت الري والموارد المائية في منطقة دلتا تبن، والبدائل الممكنة لمصادر المياه لمدينة عدن ومنها التحلية.

وأكد الوزير الشرجبي، على ضرورة العمل المشترك لمواجهة التحديات المناخية والبيئية من كافة النواحي وتعزيز قدرة الوزارة والمؤسسات المعنية في وضع الخطط والبرامج حول كيفية التعامل مع التغيرات المناخية لمواجهتها.

من جانبه، أكد المسؤول في برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية، الالتزام بالموجهات الاساسية الواردة في وثيقة المشروع والتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة ووزارة المياه والبيئة بما يخدم الاهداف النهائية لهذا المشروع سواء بما يتعلق بالتكيف مع تغيرات المناخ، واستدامة الموارد المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى