وزير المياه والبيئة يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل المقيم لمنظمة الاغذية والزراعة (الفاو) في اليمن الدكتور حسين جادين، مجالات التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة.

وناقش الجانبان، عدة مواضيع منها وضع المشاريع قيد التنفيذ كمشروع سبل العيش المستدام في المحميات الطبيعية في كل من سقطرى وحوف وعتمة، وسبل التعاون المشترك في مجال المعلومات الخاصة بالمياه والاحواض المائية وعملية التوثيق لكافة المعلومات المتوفرة بهدف توفير نظام بيانات ومعلومات محدث .

واكد وزير المياه والبيئة، أهمية إنطلاق المشروع والاستعجال في التنفيذ دعماً لسبل عيش المجتمعات المحليه وحماية التنوع الحيوي بالاضافة الى مشروع وادي حجر وأهمية التنسيق والتواصل واشراك الجهات الوطنية في كافة العمليات الاجرائية وتقييم الأثر البيئي والاجتماعي للمشروعات .

وشدد المهندس الشرجبي، على أهمية عقد لجنة تيسيير المشروع في أقرب وقت ممكن لإقرار برنامج عمل المشروع مع ضرورة مشاركة كافة الجهات المعنية بالتخطيط والتنفيذ من أجل خلق تعاون اوسع مع الشركاء.

من جانبه، أكد الممثل المقيم لمنظمة الاغذية والزراعة “الفاو” التزام المنظمة التعاون والتنسيق مع الوزارة والاستمرار بالعمل جنبا إلى جنب مع الجانب الحكومي لتحقيق الاهداف المرجوة لخدمة المجتمعات المحلية في تلك المناطق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى