النفط يصعد لأعلى مستوياته في 7 سنوات على خلفية سحب المخزونات

قناة اليمن | متابعات

قفزت أسعار النفط  الأربعاء نحو أعلى مستوياتها في سبع سنوات حيث أكد سحب مخزونات الخام الأمريكية الطلب القوي والعرض الضيق، لكن المستثمرين ظلوا حذرين قبل اجتماع أوبك + في وقت لاحق من أمس الاربعاء.

وارتفع خام برنت 11 سنتا أو 0.1 بالمئة إلى 89.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 0743 بتوقيت جرينتش أمس الأربعاء بعد أن تراجع عشرة سنتات يوم الثلاثاء.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتًا ، أو 0.2٪ ، إلى 88.34 دولارًا للبرميل ، بعد أن ارتفع 5 سنتات في اليوم السابق.

وأدى شح الإمدادات العالمية والتوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط إلى ارتفاع أسعار النفط بنحو 15٪ حتى الآن هذا العام. فيما سجلت الخام القياسية أعلى أسعارها يوم الجمعة، منذ أكتوبر 2014، حيث لامس برنت 91.70 دولارًا والخام الأمريكي 88.84 دولارًا.

وقال ساتورو يوشيدا، محلل السلع الأساسية لدى شركة راكوتن للأوراق المالية: “قدم انخفاض مخزونات الخام الأمريكية الدعم، على الرغم من أن زيادة مخزونات البنزين عوضت جزئيًا المعنويات الصعودية”. وقال “من المرجح أن تحافظ أوبك + على سياستها دون تغيير، مما يعني استمرار نقص المعروض والاتجاه الصعودي في أسعار النفط”.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 1.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 28 يناير، مقابل تقديرات المحللين بزيادة قدرها 1.5 مليون برميل، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. لكن مخزونات البنزين ارتفعت 5.8 مليون برميل متجاوزة توقعات المحللين بزيادة 1.6 مليون برميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى