اشتعال النار في سفينة تنقل 3 آلاف سيارة لمصر قبالة ساحل هولندا

قناة اليمن | أمستردام - رويترز

قال خفر السواحل الهولندي إن حريقا استمر قبالة الساحل اليوم الأربعاء في سفينة تحمل قرابة ثلاثة آلاف مركبة، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

واندلع الحريق مساء أمس الثلاثاء في السفينة فريمانتل هايواي المسجلة في بنما ويبلغ طولها 199 مترا وكانت في طريقها من ألمانيا إلى مصر. وأجبر الحريق العديد من أفراد الطاقم على القفز منها للنجاة بأرواحهم.

وذكرت السفارة الهندية في هولندا، عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحريق “أسفر عن مقتل بحار هندي إلى جانب إصابات بين أفراد الطاقم”، وأنها على اتصال بأسرة المتوفى. وكانت محطة إن.أو.إس الهولندية قد قالت في وقت سابق إن الطاقم بأكمله هندي.

وأوضح خفر السواحل أن سفن الإنقاذ أخذت ترش الماء على السفينة المشتعلة لإخماد النيران وأن الكثير من المياه قد يجعلها مهددة بالغرق. وتم قطر السفينة بسفينة إنقاذ حتى لا يجرفها التيار.

ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن خفر السواحل أن الحريق قد يستمر بضعة أيام. واستمرت أعمدة الدخان في التصاعد من السفينة بالقرب من جزيرة أميلاند شمال هولندا.

وقال إدوين فيرستيج المتحدث باسم إدارة الممرات المائية والأشغال العامة الهولندية “لم يتم السيطرة على الحريق بالتأكيد. من الصعب إخماد الحريق ربما بسبب الشحنة التي تنقلها السفينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى