عضو مجلس القيادة الرئاسي د.عبدالله العليمي يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن

الرياض | قناة اليمن

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اليوم، السفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، لبحث مستجدات الوضع في اليمن، والجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، والتطورات الإقليمية والدولية .

وتطرق اللقاء، الى جملة من التحديات الاقتصادية و الخدمية و الامنية التي تواجه ابناء الشعب اليمني جراء الممارسات الاجرامية للمليشيات الحوثية في مختلف المجالات، إضافة إلى هجمات المليشيات الحوثية الارهابية المستمرة على سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية وتداعياتها الكارثية على الاوضاع المعيشية للشعب اليمني، وشعوب المنطقة واقتصاداتها الوطنية..داعياً المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات اكثر ردعاً لهذه المليشيات التي تستغل القضية الفلسطينية لصالح تنفيذ الأجندة الإيرانية في السيطرة على البحر الأحمر و باب المندب.

وقال الدكتور عبدالله العليمي “ان تصعيد المليشيا الحوثية وتقويضها لفرص السلام ينبغي ان يحظى بتركيز واهتمام اكبر من المجتمع الإقليمي والدولي لكبح جماح تلك الجماعة الارهابية ووضع حداً لسلاحها وممارساتها بحق الشعب اليمني والمنطقة ، ودعم الحكومة الشرعية لاستعادة مؤسسات الدولة وبسط سيطرتها على كافة التراب اليمني ، سلماً او حربا”.

كما استعرض عضو مجلس القيادة، جهود الاشقاء بالمملكة العربية السعودية للوصول لاتفاق سلام دائم و شامل باليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.. مؤكداً التعاطي الايجابي لمجلس القيادة الرئاسي مع تلك الجهود الطيبة و حرصهم على كل ما من شأنه انهاء معاناة ابناء شعبنا وتجنيبه ويلات هذه الحرب المدمرة .

واكد الدكتور عبدالله العليمي، على أهمية دعم الحكومة من أجل إجراء مزيداً من الإصلاحات الاقتصادية والإدارية، و مكافحة الفساد و تعزيز بناء مؤسسات الدولة..مجدداً التأكيد على ادانة الحكومة اليمنية للعدوان الإسرائيلي الغاشم والارهابي والمستمر على الشعب الفلسطيني..محذراً من كارثة انسانية جراء سيطرة العدوان الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني..مؤكداً تضامن ودعم اليمن الكامل لنضال الشعب الفلسطيني، وحقه في اقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية .

من جانبه أكد السفير الامريكي، دعم بلاده لجهود الحكومة اليمنية، ولكافة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن..مجددا ً موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى