المبعوث الأمريكي : الحوثيون سيواجهون “عزلة كاملة” إذا اختاروا الحل العسكري

قناة اليمن | الرياض

هدد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالعزلة الكاملة اذا اختاروا الحل العسكري لإنهاء الصراع في اليمن، منوهاً إلى وجود حالة إجماع دولي لحل الأزمة عن طريق الحل السياسي.

وقال خلال مقابلة مع “عرب نيوز “إذا اختار الحوثيون حلاً عسكريًا ، فسيتم عزلهم تمامًا”.

وأضاف “هناك إجماعًا داخليًا ودوليًا قويًا للغاية لصالح استمرار الهدنة في اليمن، حيث تدعم جميع دول المنطقة حلاً سلميًا وليس عودة للحرب”.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن الإجماع الدولي موجود بين الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ولا سيما الصينيين، والولايات المتحدة، والروس، الذين يرون جميعًا هذا الصراع بالطريقة نفسها – على أنه يجب حل القضايا الملحة في سياق سياسي من خلال التفاوض.

وقال إنه حتى إيران رحبت بالهدنة في كل من تكراراتها وأن هناك قدرًا كبيرًا من الاهتمام الدولي الذي يركز على اليمن في هذه اللحظة، ولا سيما مع اقتراب شهر أكتوبر.

وشدد كينغ على ضرورة التزام الحوثيين ببنود الهُدنة وإظهار حسن النية والاستجابة لرغبة الشعب اليمني في السلام.

وتسعى الأمم المتحدة والولايات المتحدة ومعهما المجتمع الدولي إلى تمديد الهُدنة اليمنية بعد الثاني من أكتوبر إلى مدة طويلة (مقترح 6 أشهر)، في مقدمة للتفاوض لإنهاء الصراع عبر الحل السياسي.

وترعى الأمم المتحدة منذ الثاني من أبريل الماضي، هُدنة بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي، تمديدها لفترتين اضافيتين تنتهي في الثاني من أكتوبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى