عضو مجلس القيادة يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك

قناة اليمن | عدن

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، مع السفيرة الفرنسية لدى اليمن كاترين قرم كمون، سبل تعزيز التعاون المشترك، وتنسيق مواقف البلدين الصديقين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء، إلى مستجدات الأوضاع السياسية، والجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في اليمن، والتعاطي الإيجابي من قبل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع جميع المبادرات، بهدف تخفيف المعاناة عن المواطنين.

واشار عضو مجلس القيادة الرئاسي، الى الاحتفالات بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي..موضحًا أن هذا اليوم تمكّنت قوات النخبة الحضرمية بدعم ومشاركة دولة الامارات العربية المتحدة من تحرير مدن الساحل، بعد أن احتلتها العناصر الإرهابية في ابريل 2015، واستولت على مقدرات المحافظة، ونكّلت بالشباب والنساء، وعطّلت التعليم والفن، وعرقلت الحياة العامة بالمحافظة.

واستعرض البحسني ما تتميز به محافظة حضرموت، من تنوع للموارد الطبيعية، في القطاعات السمكية والحيوانية والزراعية والنفطية والمعدنية، والتي تتطلب نشاط استثماري واقتصادي يوازي حجم التنوع في الموارد..مبديًا استعداد مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية تقديم التسهيلات اللازمة أمام المشاريع التنموية والاقتصادية، لتعزيز الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل لقطاع الشباب، والارتقاء بمستوى الخدمات العامة.

من جانبها أكدت السفيرة الفرنسية، موقف بلادها الثابت والداعم لجهود مجلس القيادة الرئاسي وللحكومة الشرعية، بما يحقق تطلعات ابناء الشعب اليمني..مجددة مواصلة دعم بلادها للمشاريع التنموية التي تخدم المواطنين في اليمن.

حضر اللقاء، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح العمقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى