وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية تعزيز التعاون والشراكة

قناة اليمن | عدن

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي محافظ اليمن بالبنك الاسلامي للتنمية الدكتور واعد باذيب، اليوم، على هامش مشاركته في اجتماعات البنك الاسلامي للتنمية للعام 2024م المنعقدة بالعاصمة السعودية الرياض، مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور زمير إقبال، تعزيز التعاون والشراكة بين اليمن والبنك.

وفي اللقاء، الذي حضره وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري، جرى مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بضرورة الوصول لتسوية الديون المستحقة للبنك الاسلامي خلال المرحلة القادمة، والمشاريع المتوقفة المنفذة من قبل البنك.

واكد وزير التخطيط والتعاون الدولي، أن البنك الاسلامي للتنمية شريك رئيسي لليمن في التنمية خلال العقود الماضية. متطرقاً لجملة التحديات والصعوبات التي تواجهها البلاد في شتى المجالات جراء الحرب.. مشيراً الى ان اليمن تضررت من توقف انتاج تصدير النفط والغاز اللذان يمثلان 65 بالمائة من الموازنة العام نتيجة استهداف المليشيات الحوثية عبر الطائرات المسيرة موانئ تصدير النفط.

ولفت الدكتور واعد باذيب، الى أهمية استئناف تنفيذ مشروعي التنمية الزراعية بمحافظة أبين والمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج فضلاً على الموافقة لطلبات السحب لهذين المشروعين لما يمثلانه من أهمية في دعم الجهود والخطط التنموية للبلاد.

من جانبه اشار نائب مدير البنك الاسلامي، إلى أن البنك يقدر الظروف التي تمر بها اليمن ..مشيراً الى ان الموضوعات المطروحة هي محل دراسة بما يتوافق مع سياسة البنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى