مؤتمر عربي يناقش المخاطر الزلزالية والطوفانات البحرية بالقاهرة

قناة اليمن | القاهرة

انطلقت في القاهرة فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر العربي للفلك والجيوفيزياء التي تستمر لمدة 4 أيام، بمشاركة نحو 450 متخصصًا وعالمًا في علوم الزلازل والأرض والشمس والفضاء من الجامعات المصرية والمراكز البحثية من 14 دولة عربية وأجنبية من بينها المملكة.

وقال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ورئيس المؤتمر الدكتور جاد القاضي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية: إن المؤتمر سيناقش 220 ورقة بحثية تتناول عددًا من المحاور منها زلزال تركيا والمغرب والدروس المستفادة منهما في دراسات الحد من المخاطر الزلزالية، ودراسات المياه والطاقة الجديدة والمتجددة والبيئة والتغيرات المناخية.

وأوضح القاضي أن المؤتمر يبحث أيضًا دراسات المخاطر الزلزالية والطوفانات البحرية والحد من آثارها والدراسات السيزموتكتونية للبحر الأحمر وخليج العقبة والطرق الجيوديسية الحديثة لرصد تحركات القشرة الأرضية والاستشعار عن بعد والتفجيرات ودراسات المحاجر.

ونوه أن المؤتمر سيلقي الضوء على العديد من الموضوعات المختلفة في مجالات علوم الفلك والفضاء متضمنة دراسة المجرات والنجوم والفيزياء الشمسية بالإضافة للدراسات الخاصة بالطقس الفضائي وتكنولوجيا الفضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى