الأهلي المصري يحبط «ريمونتادا» فيوتشر في ويحقق البطولة رقم 150 في تاريخه

قناة اليمن - رويترز

فاز الأهلي 4-2 على موردن فيوتشر اليوم الخميس ليتوج بكأس السوبر المصرية لكرة القدم للمرة 14 بعد مباراة امتدت لوقت إضافي بعدما أهدر الأهلي تقدمه 2-صفر في الشوط الثاني.

وعزز الأهلي رقمه القياسي بالفوز باللقب للمرة 14 لقبا من 21 مرة، إذ سبق له الفوز باللقب 13 مرة بالنظام القديم بين بطلي الدوري والكاس مقابل أربعة ألقاب للزمالك صاحب المركز الثاني ومرة واحدة لكل من المقاولون وطلائع الجيش وحرس الحدود.

وفي وقت سابق اليوم، حصد بيراميدز المركز الثالث للبطولة المقامة في الإمارات بفوزه على سيراميكا كليوباترا بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وتصدى أحمد ميهوب حارس بيراميدز للركلة الخامسة من محمد توني لاعب سيراميكا، ليمنح فريقه المركز الثالث.

وافتتح أحمد قندوسي التسجيل لسيراميكا في الدقيقة 70، قبل أن يدرك مصطفى فتحي التعادل لبيراميدز بعدها بثماني دقائق.

وفي مباراة اللقب، افتتح محمود عبد المنعم (كهربا) التسجيل من ضربة رأس بعد مرور 12 دقيقة مستغلا ركلة ركنية نفذها علي معلول ولم يتمكن محمود جنش حارس مرمى مودرن من إبعادها.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد انطلاقة من منتصف الملعب من حسين الشحات الذي مرر الكرة إلى كهربا الذي لعب تمريرة وضعت الشحات في انفراد مع الحارس ليضعها في الشباك.

وقلص البديل عمر السعيد الفارق في الدقيقة 76 عندما ضغط على مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي الذي سدد الكرة في لاعب مودرن فيوتشر لترتد في مرماه.

وأدرك محمد محمود التعادل بعدما أطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة اصطدمت بأحد لاعبي الأهلي لتغير مسارها إلى داخل مرمى الأهلي في الدقيقة 82 ليدفع بالمباراة إلى وقت إضافي.

وسجل أنتوني موديست هدف التقدم في الدقيقة 114 بضربة رأس مستغلا عرضية معلول. ورغم أن حكم الراية أعلن وجود تسلل في البداية، تبين بمراجعة حكم الفيديو المساعد أن موديست لم يكن متسللا ليحتسب الهدف.

وبعد دقيقتين فقط، حسم كريم فؤاد الفوز مستغلا خطأ دفاعي.

وقال الشحات في تصريحات عقب المباراة “البطولة كانت صعبة للغاية ومهمة في نفس التوقيت لأنها جاءت بعد خسارة أكثر من بطولة”.

وخسر الأهلي السوبر الأفريقية بتعثره 1-صفر أمام اتحاد الجزائر قبل أن يخسر بنفس النتيجة في مجموع لقائي الذهاب والإياب أمام ماميلودي صنداونز بقبل نهائي الدوري الأفريقي وحصل على البرونزية بكأس العالم للأندية على حساب أوراوا رد دياموندز الياباني بعدما خسر أمام فلومينينسي البرازيلي بقبل النهائي.

قال محمد الشناوي قائد الأهلي “كان هدفنا أن ننهي كأس العالم للأندية بشكل جيد ثم نواصل تحقيق الإنجاز بكاس السوبر”.

وأضاف “أشكر زملائي اللاعبين على المجهود الذي بذلوه خلال 18 يوما مضت ونهدى اللقب لجمهور الأهلي ونحن سعداء لأننا رسمنا السعادة على وجوهكم ونشكركم على حضوركم للملعب وتشجيع الفريق”.

  • “فوز عن جدارة”

شهدت الدقيقة التاسعة أول فرصة خطيرة في المباراة لصالح فيوتشر من تمريرة طولية أرسلها مروان محسن إلى عبد الكبير الوادي خلف مدافعي الأهلي لكن تسديدة الوادي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى شوبير إلى خارج الملعب.

وبعد مرور نصف ساعة وبعد عدة تمريرات قصيرة بين معلول والشحات أرسل معلول تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها كهربا بتسديدة على الطائر وأمسك بها جنش.

وواصل الأهلي ضغطه الهجومي في الشوط الثاني وأهدر بيرسي تاو فرصة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 61 عندما كان قريبا من المرمى وسدد خارج القائم الايسر لمرمى الحارس جنش.

ومع منتصف الشوط الثاني تألق حارس فيوتشر وأنقذ مرماه من فرصتين الاولى من قدم محمد هاني والثانية من أمام كهربا.

ورد مروان محسن في الدقيقة 70 وسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى شوبير.

وانتابت فيوتشر صحوة هجومية في آخر ربع ساعة من المباراة ونجح في إحراز هدفين متتاليين ليدرك التعادل.

ولعب الفريقان وقتا اضافيا على مدار نصف ساعة ولم يفلح ضغط الأهلي في الشوط الإضافي الأول في تغيير النتيجة كما ضغط في الشوط الإضافي الثاني وأهدر كل من طاهر محمد طاهر ومحمد مجدي (افشة) أكثر من فرصة للتهديف من مسافة قريبة من المرمى.

لكن موديست وفؤاد حسما المباراة للأهلي.

وقال شوبير إن التراخي كان سببا في استقبال مرماه لهدفين بعد التقدم.

وأبدى شوبير فرحته بالتتويج بلقب كأس السوبر المصرية مؤكدا أن خبرات الأهلي مكنته من الفوز بالمباراة والتتويج بالبطولة.

وقال بيرسي تاو مهاجم الأهلي “توج الأهلي بلقب السوبر المصري ‏عن جدارة بعد الفوز على فيوتشر بأربعة أهداف مقابل هدفين”.

وتابع “تقدمنا على مودرن فيوتشر في الشوط الأول بهدفين، وكانت الأمور ‏تسير في اتجاه حسم المباراة، ورغم تعادل مودرن فيوتشر في الشوط الثاني إلا أن الفريق ‏نجح في حسم المباراة خلال الشوطين الإضافيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى