عضو مجلس القيادة البحسني يدشن مشروع توسعة شارع المكلا ويتفقد سير الأعمال في الطريق الدائري

المكلا - قناة اليمن

دشّن عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، اليوم، مشروع توسعة شارع المكلا الرئيسي ابتداءاً من محاذاة قصر السلطان القعيطي وحتى ميناء المكلا القديم.

وتعرّف عضو مجلس القيادة الرئاسي، من وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس صالح العمري، إلى شرح حول المشروع البالغ طوله 1900 متر، وبعرض 26 متر، ويتخلله كاسر أمواج بعرض 30 متر، الذي سيحد من أزمة الاختناقات المرورية في الشوارع الرئيسية للمدينة.

ووجّه اللواء الركن البحسني، قيادة السلطة المحلية بحضرموت بإزالة أي عوائق ومباني تعرقل المشروع، لضمان فتح خط مسار موسّع..مشددًا على إنجاز الأعمال في المشروع خلال وقتها المحدد وبمواصفاتها الفنية المعتمدة.

كما تفقّد عضو مجلس القيادة الرئاسي، ومعه محافظ حضرموت، سير الأعمال الجارية في مشروع شق وسفلتة الطريق الدائري من الغويزي إلى السجن المركزي، وتعرف من الوكيل بارزيق، والمهندس العمري، إلى شرح حول طول المسار البالغ أربعه كيلو وأربعمائة متر، والذي يتكوّن من عبارتين خرسانيه بطول 47 متر، و37 متر، وبارتفاع 3.5 أمتار، وعرض 3.5 أمتار.

كما اطلع اللواء الركن البحسني، على ما تم إنجازه من أعمال في المشروع، حيث استكملت جميع أعمال العبارة الأولى، وتم بدء العمل في العبارة الثانية، وإنهاء 80 بالمائة من إجمالي أعمال القطعيات والردميات في المشروع، بنسبة إنجاز بلغت 75 بالمائة والاستعدادات الجارية لبدء أعمال السفلتة بعد شهر رمضان المبارك.

ونوّه عضو مجلس القيادة الرئاسي بأهمية مشروع الخط الدائري الحيوي في مدينة المكلا، الذي سيحد من أزمة الاختناقات المرورية والإزدحامات في الشوارع الرئيسية بالمدينة.. مجدداً حرص مجلس القيادة الرئاسي في تقديم الدعم لمثل هذه المشاريع الاستراتيجية لقطاع الطرق والجسور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى