وزير الإدارة المحلية يناقش مع ممثلي لجنة تنسيق القمة النسوية خطط وبرامج تمكين المرأة

قناة اليمن | عدن

ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع ممثلي لجنة تنسيق القمة النسوية برئاسة رئيس مؤسسة وجود للأمن الإنساني مها عوض، الآليات والخطط البرامجية الداعمة لتمكين المرأة وإشراكها في القطاعات الاجتماعية المختلفة على المستويين المركزي والمحلي في الوحدات الإدارية للسلطات المحلية.

وأكد الوزير الأغبري، على أهمية العمل وفق الخطط الإستراتيجية لتنمية شؤون المرأة والتنسيق المشترك مع القطاعات النسوية المختلفة والمنظمات ذات العلاقة والهادفة الى تنمية المجتمع بشكل عام..مجدداً حرص الوزارة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف المراكز القيادية وفي القطاعات الحكومية المختلفة.

من جانبهن، استعرضن أعضاء لجنة التنسيق للقمة النسوية مخرجات القمة النسوية المنعقدة اواخر العام الماضي 2023 م وعدد المهام والسياسات التنفيذية للعام 2024م .

وفي سياق آخر، ناقش وزير الادارة المحلية، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع ممثلي مؤسسة رنين التنموية الخطط الإستراتيجية والتنموية للسلطات المحلية.

وأكد الوزير الأغبري، على أهمية الإنتقال بالتدخلات نحو التحول من الدعم الإنساني الطارئ إلى الحلول التنموية المستدامة والاقتصادية، وتوجيه الدعم للمشاريع والبرامج التنموية التي تتطلبها المجتمعات في السلطات المحلية وفقاً للخطط الإستراتيجية التنموية والإقتصادية للوحدات الإدارية والتنمية المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى