أمريكا: التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية لا تشكل تهديداً

قناة اليمن | واشنطن

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية، اليوم، لا تشكل تهديدا مباشرا لواشنطن أو لحلفائها.

وقالت القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، في بيان، إن “التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية لا تشكل تهديدا مباشرا للولايات المتحدة أو لحلفائها”.

وأضافت أن “إطلاق الصواريخ يسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لبرامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية غير القانونية لكوريا الشمالية”

وشدد البيان على أن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان

وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه البحر، شرقي شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن الصواريخ الباليستية الثلاثة قصيرة المدى أطلقت من مقاطعة (هوانغهاي) الشمالية جنوبي العاصمة (بيونغ يانغ).

كما ذكر خفر السواحل الياباني، أن كوريا الشمالية أطلقت ما قد يكون صاروخا باليستيا، وأرسل إشعارا بشأن صاروخ آخر، بينما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن صاروخا ثانيا أطلقته كوريا الشمالية سقط على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وهذا الإطلاق هو الأحدث في إطار سلسلة غير مسبوقة من التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية هذا العام، حيث تواصل /بيونغ يانغ/ تطوير الأسلحة وسط تكهنات بأنها قد تجري تجربة نووية للمرة السابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى