بن مبارك يبحث مع السفير الأمريكي مستجدات الوضع في اليمن

قناة اليمن | عدن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، تطورات الأوضاع في اليمن، في ظل استمرار تعنت مليشيات الحوثي الانقلابية وعدم تنفيذ تعهداتها بشأن الهدنة.

وعبر بن مبارك عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية للمساهمة في حل الازمة، ومثمنا الموقف الأمريكي المؤكد على ضرورة انهاء الانقلاب وتحقيق السلام وفقا للمرجعيات المتفق عليها وفي المقدمة القرار الدولي ٢٢١٦ وهو ما عبر عنه مؤخراً في البيان السعودي الأمريكي المشترك.. مؤكدا أن استمرار حصار مليشيات الحوثي لمدينة تعز يعرقل جهود السلام، وأن إصرار المليشيات على عدم رفع الحصار عن المدنيين يؤكد عدم جاهزيتها لاستحقاقات السلام.

من جانبه أكد السفير الأمريكي وقوف بلاده الى جانب اليمن ودعمها للحل السلمي وإنهاء الحرب والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

‫2 تعليقات

  1. ماذا يريد الحوثين من الهدنه 1..ادخل النفط الإيراني لتمويل المليشيات بالمال يصنع الارهاب.2…ترتيب الصفوف وتدريب الكوادر الارهابيه..3..ايجد فتره طويله لتصنيع الأسلحة مثل الصوريخ. وتجريبه في صعده 4….تنتهج المليشيات الإرهابيه الشيعيه نهج ايراني في إدارة الحرب الاعلاميه والنفسيه. .مثلان إعلامهم يتكلم على أن القوات المسلحة والمقاومة هي من تخرق الهدنه. .أما الحرب النفسيه هو شعور القوات المسلحة والمقاومه بتطمن بأن الحوثين لايمكنهم أن يفعل هجوم على القوات وأن ما يقوم به هو خروقات. ….كذلك استخدم ضغوط دوليه لتجميد العمليات العسكرية للقوات المسلحة والمقاومه. .وكذلك أخرجه من استمرية.تحرير اليمن. 5… ..التربص لكي تقوم المليشيات الإرهابيه الشيعيه الحوثيه بعملية هجوميه وذلك بعد التاكد من تجميد القوات الحكومية والمقاومه سياسين بنسبه لهم لايهمهم اخترق الهدنه وديمان يخترقه ومامع القوات الحكومية والمقاومه إلى الرضا بأمر واقع. ..بان الملشيات الحوثيه استخدم الهدنه لمكسب ميدنيه وماليه. ..6…..هي الآن ترقب الصحاب القرار العسكري هل هم رضخين للملات الخرجيه للهدنه. .ام ….ان قرارهم بيدهم والهدنه قد اخترقت وقرار الرد على اخترقه مسألة واقت …….نتمنى أن تحرر تعز ….ومقبنه الجهه الغربيه …نتمنى أن تتفوق الاستخبارات العسكرية على المليشيأت الحوثيه الشيعيه. .وتكون الاستخبارات مولمه بكل شي. ….6….الحوثيين سوف يقومون بحرب …..نحن لانتضر اعلنهم بأنها الهدنه المنتهي اساسن في يومها. ….والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .

  2. البنك المركزي في صنعاء انزل تعمي في لفتت بأن الطبع القديمه المطبوع من بنك عدن والتي على رمز. ……..وسنة. … …..مزوره……لذلك بنك عدن قرار بأن الطبعة القديمه التى سطرت منه بايكون صرفه مقابل الدولار 500 اواقل وبيكون البنك المركزي اليمن في عدن هو الوحيد الذي يصرفه وكذلك بعض العملاء الذي سوف يتم اعلان باسماهم. ……… هل تسطيع أن ترجع إلى أول يوم تأسس فيه النظام المالي في اليمن. ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى