اللواء الزُبيدي يشدد على أهمية إيجاد الية ناجعة لاختيار الطلاب المستحقين للمنح الخارجية

قناة اليمن |عدن ـ سبأنت :

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي اليوم الإثنين، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والتعليم الفني والتدريب المهني د. خالد أحمد الوصابي.

واطّلع اللواء الزُبيدي، خلال اللقاء من الدكتور الوصابي على الجهود التي بُذلت لتأسيس الوزارة في العاصمة، والبناء الإداري، والكادر الوظيفي، واللوائح والقوانين المنظمة للعمل في الوزارة.

كما استمع اللواء الزبيدي من الوزير الوصابي إلى شرحٍ مفصلٍ عن الآلية المعتمدة من قبل الوزارة لاختيار مستحقي منح التبادل الثقافي، والمنح والمساعدات المالية للطلاب الدارسين في الخارج، وما تواجه الوزارة من صعوبات في هذا الجانب، وسُبل معالجتها وحلها.

وشدد عضو مجلس القيادة على ضرورة اتباع آلية ناجعة فيما يخص اختيار المستحقين للمنح الخارجية بما يضمن حصول الطلاب المتفوقين على حقهم في الابتعاث الخارجي ومواصلة تحصيلهم العلمي، بصورة شفافة بعيدا عن أي حسابات أخرى.

وأكد اللواء الزبيدي خلال اللقاء على أهمية إيلاء الطلاب الدارسين في الخارج كل الرعاية والاهتمام، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لحلحلة جميع الإشكاليات والصعوبات التي تواجههم وفي مقدمتها تسليمهم لمستحقاتهم المالية المتأخرة عن الفترات الماضية، والعمل على إيجاد آلية تضمن تسليم مستحقاتهم دون تأخير، ويساعدهم على مواصلة التحصيل العلمي في بلد الابتعاث دون أي صعوبات.

وتطرق اللقاء إلى جُملة من القضايا ذات الصلة بعمل الوزارة فيما يخص وعلاقتها بالجامعات، وبعض التضارب في الصلاحيات بعد دمج وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، والسّبل الكفيلة بحلها.

وفي ختام اللقاء، قدم الوزير الوصابي شكره وتقديره لعضو مجلس القيادة اللواء عيدروس الزُبيدي على الاهتمام بسير عمل وزارة التعليم العالي والبحث العالمي، وحرصه على تذليل أي صعوبات تعترض سير عمل الوزارة وحل الاشكاليات التي تواجه الطلاب المبتعثين في الخارج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى