وزير الصحة يفتتح دورة تدريبية حول نقل وشحن العينات المعدية

قناة اليمن | عدن

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم دورة تدريبية حول نقل وشحن العينات المعدية بحسب لوائح الطيران العالمي والتي ينظمها المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

في افتتاح الدورة أكد وزير الصحة أهمية دور المختبرات المركزية كمرجعية لجميع مختبرات البلاد.. مشيراً إلى توجهات الوزارة في تحسين الحوكمة داخل الإدارات العامة وعمل السياسات والاستراتيجيات وتحديثها وربط وانشاء مختبرات مركزية في المحافظات على مستوى مركزي ومرجعي لكل المشكلات الصحية وتعمل على تطبيق نظام الجودة.

وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي أكد أهمية الدورة في تعزيز المفاهيم السليمة للتعامل مع العينات المعدية وفقا ومعايير النقل العالمية .. مشيراً إلى التطورات المتلاحقة التي تشهدها مختبرات الصحة المركزية على مختلف الأصعدة.

وكان مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية الدكتور وحيد الباخشي، استعرض اهداف الدورة والغايات المؤملة من المشاركين في رفع كفاءة التعامل مع العينات.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة الإدارات والأقسام المختلفة في المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بعدن واستمع من مدير المركز الدكتور وحيد الباخشي إلى شرح عن عمل كل قسم من الاقسام والاستحداثات التي يشهدها المركز والاحتياجات المطلوبة والضرورية لنقلة إلى المستوى الأفضل.

كما اطلع وزير الصحة على سير التحضيرات لافتتاح مختبر الطوارئ بالمركز ونوعية الخدمات التي سيقدمها.

من ناحية أخرى تفقد وزير الصحة العامة والسكان اليوم الصيدلية المركزية بعدن واستمع لشرح من مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري عن اليات عمل الصيدلية وكيفية توزيع الادوية الخاصة بزارعي الاعضاء والانسولين والاشكالات التي تعترض ذلك.

ودعا الوزير منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي إلى ضرورة الإسهام في دعم نشاط الصيدلية المعنية بتوزيع الأدوية لزارعي الاعضاء ومرضى السكر في عدن والمحافظات المجاورة.. لافتاً إلى أن قضية الأدوية تأتي في اولويات اهتمام الوزارة لاسيما في ظل الظروف الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى