جوارديولا يعرب عن سعادته بالوصول لنهائي “كأس الاتحاد”

قناة اليمن |لندن - رويترز

أعرب بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن سعادته بعد فوز فريقه 3-صفر على شيفيلد يونايتد المنتمي لدوري الدرجة الثانية لينهي سلسلة خسائره في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأجرى جوارديولا ستة تغييرات على تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع بايرن ميونيخ في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا. وسجل رياض محرز ثلاثة أهداف ليقود فريقه إلى النهائي حيث يواجه غريمه المحلي مانشستر يونايتد أو برايتون اند هوف ألبيون.

وأبلغ جوارديولا مؤتمرا صحفيا بعد الفوز “إنها المرة الرابعة على التوالي التي نصل فيها لهذه المرحلة (قبل النهائي)، لم نتمكن من اجتيازها في آخر ثلاث مرات أمام أرسنال وتشيلسي وليفربول”.

وقال “قدمنا أداء جيدا اليوم. تلي هذه المباراة مواجهة بايرن وتحدثنا بشأن ضرورة المحاولة مجددا لتقديم أداء جيد وأبلى كل اللاعبين بلاء حسنا، اللاعبون الذين شاركوا كبدلاء… كان الجميع مثاليا”.

وأشار جوارديولا إلى أنه “سعيد” بوصول فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد للمرة الأولى منذ فوزه باللقب للمرة السادسة في 2019.

وأبرز جوارديولا دور محرز الذي لم يشارك في لقائي بايرن بدوري الأبطال.

وقال “دائما ما يكون غاضبا معي عندما لا يلعب. طوال الوقت، يجعلني ألاحظ عبوسه. لم يكن كذلك اليوم. إنه لاعب استثنائي وكان مستواه استثنائيا. إنه لاعب المواعيد الكبرى يتمتع بالعقلية المطلوبة لتسجيل الأهداف”.

ووصل سيتي، الذي يحتل المركز الثاني بالدوري الممتاز بفارق خمس نقاط خلف أرسنال المتصدر ولكن تتبقى له مباراتان مؤجلتان، إلى قبل نهائي دوري الأبطال.

وإذا فاز بالألقاب الثلاثة، فإنه سيعادل الإنجاز الذي حققه غريمه المحلي يونايتد في 1999.

وفي رده على سؤال ما إذا كان هناك ما يدعو جماهير يونايتد للقلق بهذا الصدد، قال جوارديولا مازحا “لا يجب أن يشعروا بالخوف، نحن جيران، ودائما ما يتعامل الجيران بلطف مع بعضهم البعض”.

وأضاف “قلت بالأمس إننا بعيدون عن الثلاثية ولا بأس بهذا النقاش كلحظة مضحكة”.

ويستضيف سيتي يوم الأربعاء المقبل منافسه أرسنال في مباراة قد تكون حاسمة في صراع اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى