وزير الصحة يناقش إجراءات الحصر للمعاهد الصحية

قناة اليمن |عدن

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع لجنة الإشراف على المعاهد الصحية الحكومية والأهلية برئاسة الدكتور جمال امذيب، إجراءات الحصر للمعاهد الصحية وتصميم استمارة خاصة بالحصر.

وشدد الوزير بحيبح، على ضرورة تحديد الأولويات في عمل اللجنة والسير بإعداد قاعدة بيانات دقيقة وتحديد البيانات المطلوبة..مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على اعداد خطة عمل تنسيقية مع وزارة التعليم العالي والفني لتحديد الموجبات القانونية للإشراف على المعاهد الصحية وتقييم أدائها.. داعياً إلى أن تشمل عملية التقييم مختلف الجوانب الإنشائية والتجهيزات الفنية والكادر الأكاديمي وفقا والقانون.

إلى ذلك بحث وزير الصحة، مع نائب رئيس مؤسسة تواصل للتنمية الإنسانية الدكتور عماد عبدالرحيم، تدخلات المؤسسة في القطاع الصحي، ودعم مراكز الأورام والإسهام في مشروع بناء مركز الاورام متعدد التخصصات والمزمع تمويله من الأشقاء في دولة الكويت.

واكد وزير الصحة، أهمية مشروع إنشاء مركز الاورام باعتباره مشروعا حيويا، مع تزايد أعداد المرضى من الفئات المعدمة وغير القادرة على تحمل نفقات السفر للعلاج في الخارج..مثمناً تدخلات مؤسسة تواصل والأشقاء في الكويت واسهاماتهم لإنجاز المشروع المؤمل أن يرى النور قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى