غوتيريش يدعو لـ”وقف إطلاق نار إنساني فوري” في الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

واشنطن - وكالات - قناة اليمن

دانت منظمة الصحة العالمية بشدة الهجوم الإسرائيلي على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، الذي أدى إلى مقتل وإصابة المئات من الفلسطينيين.

وأوضح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، أن المنظمة تدين بشدة الهجوم الإسرائيلي على المستشفى، مؤكداً على وجوب الامتثال للقانون الإنساني الدولي، وضرورة حماية الرعاية الصحية وعدم استهدافها.

ودعا الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش الأربعاء في بكين إلى “وقف إطلاق نار إنساني فوري” في الحرب الدائرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال غوتيريش في خطاب ألقاه في بكين في منتدى مبادرة الحزام والطريق “أدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري لتخفيف المعاناة الإنسانية الرهيبة التي نشهدها”.

وكرر ما وصفه ب”نداءين إنسانيين عاجلين”، داعيا حماس إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن” في إشارة إلى 199 شخصا تحتجزهم الحركة.

كما دعا اسرائيل إلى “السماح فورا بوصول مساعدات إنسانية من دون قيود لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان غزة وغالبيتهم العظمى من النساء والأطفال”.

وقال غوتيريش “أدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية لتوفير الوقت والمساحة الكافيين للمساعدة في تحقيق النداءين وتخفيف المعاناة الإنسانية الملحمية التي نشهدها”، مشددا على أن “أرواحا كثيرة جدا ومصير المنطقة بأكملها على المحك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى