وزير الإعلام يوجه بإعادة التصنيف السياحي للفنادق في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات

قناة اليمن | عدن

وجه وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني بسرعة تنفيذ خطة النزول الميداني لتصنيف الفنادق في كافة المحافظات المحررة وفق الشروط والمعايير والمواصفات المعتمدة دوليه في التصنيف.

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب وزير السياحة محمد الدهبلي بالعاصمة المؤقتة عدن وضم الدوائر المعنية شدد الارياني على إعادة التصنيف السياحي لمنشئات الفنادق السياحية في العاصمة المؤقتة عدن كمرحلة أولى وبالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية، ثم يتبعها في المرحلة الثانية كافة المحافظات المحررة.

وأكد الوزير على ضرورة توافق التصنيف مع المعايير السياحية الدولية المنصوص عليها في لائحة مواصفات التصنيف السياحي الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (307)، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات الفندقية وإصلاح الوضع القائم لهذه الخدمات وتجاوز نقاط الضعف والاختلال بين المنشئات الفندقية السياحية القائمة والمصنفة في نفس الدرجة والمستوى.

وتطرق الوزير الى طبيعة التصنيف الذي بقدر ما يحسن جودة الخدمات للمنشئات السياحية القائمة فإنه في الوقت ذاته سيحد من عملية التلاعب، ويؤدي الى تدفق الاستثمارات السياحية الفندقية المتميزة،وبما يكفل تقديمها للخدمات بجودة عالية.

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة جعفر ابوبكر وعبيد الحظا والمدير التنفيذي لصندوق الترويج السياحي انتصار الهدالي ومدير عام للخدمات عفاف اليزيدي ومدير عام الموارد البشرية جولان العماري ومدير مكتب الوزير غازي قاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى