اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية

عدن | قناة اليمن

ناقش اجتماع مشترك عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزيري الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، والنقل الدكتور عبدالسلام حُميد، عددا من القضايا المتصلة بتفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحوري في شبكة الطرق الوطنية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، إلى الجهود المشتركة للحفاظ على شبكة الطرق وتنميتها، وضبط حمولة المركبات، والحد من مخالفة الأوزان المحددة وفقا للقانون والأضرار التي تسببها في شبكة الطرق.

وأكد وزير الأشغال الحريزي، أهمية جهود صندوق الطرق في تنفيذ مشاريع صيانة وتأهيل الطرق، وتفعيل محطات الوزن المحوري في عدن والمحافظات المحررة .. مجددا التأكيد على ضرورة الحفاظ على شبكة الطرق من التدمير والتهالك، بسبب الأوزان الزائدة.

فيما جدد وزير النقل، التأكيد على مساندة وزارة النقل بكافة هيئاتها لجهود صندوق الطرق في أداء مهامه، من أجل خدمة المصلحة العامة.

من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة، أهمية تنمية شبكة الطرق الوطنية للإسهام في تعزيز عملية نقل البضائع والسلع وخدمة حركة التجارة بأقل تكلفة.

وبدوره استعرض المهندس الماس، جهود وإنجازات الصندوق في تنفيذ مشاريع الطرق وتفعيل محطات الوزن المحوري لضبط الأوزان المخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى