الوزير الارياني يستعرض مع قيادة الوزارة تحضيرات إقامة فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية

قناة اليمن | عدن

التقى وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، بقيادة الوزارة للاطلاع على التحضيرات الجارية لإقامة فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية توعوية خلال الفترة القادمة.

وفي اللقاء الذي كرس للترتيب لتنشيط الحركة الفنية في عدن والمحافظات المحررة، أكد الوزير الارياني على ضرورة تفعيل الشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وتفجير الإبداع الكامن فيهم بالشكل الذي يعود بالنفع عليهم وعلى اسرهم ومجتمعهم ويحميهم من الافكار والمشاريع الهدامة.

ووجه الوزير، قطاع الفنون بالاسراع في تنفيذ الانشطة الثقافية الهادفة والمتنوعة وإحياء المسارح والمنتديات واشراك المبدعين والاهتمام بهم وتوجيه هذا الإبداع لخلق حالة ثقافية تعكس الثراء الفني والابداعي الذي تزخر به اليمن..مشدداً على أهمية الفنون في محاربة الإرهاب والتطرف ومواجهة مشاريع الموت والفتنة التي تروج لها مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران، وضرورة التكامل بين كافة قطاعات الوزارة وتفاعل وسائل الاعلام في نقل هذه الانشطة والفعاليات وتعميمها لتصل رسالتها الى كل اليمنيين.

وثمن الوزير الارياني، الدعم والرعاية الكريمة لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي واعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، التي يولونها لقطاع الثقافة.

حضر اللقاء مستشار الوزير الموسيقار أحمد بن غودل، وكادر الوزارة في قطاع الفنون و المسرح والمختصين في الادارات المعنية.

‫2 تعليقات

  1. لاخوف على الاقتصاد الوطني وحلوله موجوه وكذلك لدينا قاعدة بيانات وشبكات مرتبطه بالصرافين لا مبرر لدى الصرفين في رفع اسعر الصرف. ..علينا المتابعه لتقليص حجم الفساد في سوق حتى لووصلنا لاستغناء على 80% من سوق الصرفه …مرقبة الحولات من المناطق المحرره آلى المناطق الغير المحرره. ..جز كبيرمن الحوالات التي تورسل من المناطق المحرره إلى الغير محرره تكون اما بسعود او الدولار. ..لذلك يجب علينا توقيف الحوالات بالعمله الاجنبيه الى المناطق الغير محرره. .إذا تم التوقيف سوف يالج الصرفين إلى التحويل بالورقه القديمه. .من والى…لامشكله في ذلك. ..سوى الفارق. ..وهذه سوف توحل تترجين بانزل سعر الصرف ألذ ي رفعه الصرفين بدون مبرر. ….لذلك يجب إبلاغ الصرفين بأن البنك المركزي في عدن …سوف يقوم باجرات حتى ازلة الفارق بين الورقه القديمه والجديده. ..علما بأن الفارق سببه الوحيد الفساد في السوق الخاص للصرافه. ..اما اذ قارنا بين واردات الحكومه الشرعيه والقطع الخاص في مكان سيطرت الحكومه الشرعيه من العمله الصعبه .كبر بااربع مرات من واردات الحوثين. …..لذلك يجب إزالة الفارق المفتعل. …………….الكريمي والنجم ووكلاهم . ..هم الذين يقوم بتسعير العمله للسوق السوداء. … علاج الصرافين توقيف الحوالات إلى صنعاء بالعمله الأجنبية. …..

  2. تكملت الباقي انشاءالله غدا. ارحمه للشهداء والنصر للوطن والمجد للجيش والمقاومه. ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى