انعقاد ندوة علمية بسيئون حول الشراكة المجتمعية والتنمية الاقتصادية

سيئون - قناة اليمن

عقدت بمدينة سيئون محافظة حضرموت، اليوم، ندوة علمية حول الشراكة المجتمعية والتنمية الاقتصادية بعنوان (التحديات والآفاق المستقبلية) والتي نظمتها كلية العلوم الادارية بجامعة سيئون، بالشراكة مع مركز مداد حضرموت للأبحاث والدراسات الاستراتيجية .

وتناولت الندوة ثلاثة محاور رئيسة، الأول تطرق الى الشراكة المجتمعية للجامعات ودورها في التنمية الاقتصادية، بينما استعرض المحور الثاني دور منظمات المجتمع المدني في التنمية الاقتصادية، فيما ناقش المحور الاخير دور الوقف في التنمية الاقتصادية.

في افتتاح الندوة، أشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري ، الى أهمية الندوة في تحديد ملامح مسارات بناء علاقة تشاركية بين الجامعة ومنظمات المجتمع المدني..منوهاً بجهود جامعة سيئون وكلية العلوم الإدارية ومركز مداد حضرموت في إقامة هذه الندوة والاهتمام بتعزيز الجانب البحث العلمي.

بدوره أوضح رئيس جامعة سيئون الاستاذ الدكتور محمد الكثيري، ان كلية العلوم الإدارية تميزت في مجال البحث العلمي عن طريق تنظيمها عدد من الندوات والفعاليات العلمية وذلك بخلق شراكات فاعلة مع منظمات المجتمع المدني.

الى ذلك أكد مدير مركز مداد حضرموت للإبحاث والدراسات الإستراتيجية المهندس عبد الخالق الهدار، حرص المركز من خلال هذه الأنشطة على تقديم الحلول والتوصيات التي تساهم في انتشال الوضع الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى