مسؤولة أممية تدعو المانحين للإنتقال باليمن إلى التنمية وبناء المؤسسات

قناة اليمن | الرياض

شددت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” الدكتورة رولا دشتي، على ضرورة “الانتقال من الإغاثة إلى التنمية وبناء المؤسسات والقدرات اليمنية”.

واعتبرت دشتي خلال لقائها الأحد في الرياض السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، اعتبرت الانتقال إلى التنمية؛ “لتكون جزء مهم وأصيل في هذه المرحلة حتى يستفيد اليمنيين بالطريقة الأكفأ من هذه المساعدات والمنح”.

وحسب صحيفة الرياض السعودية، فقد أشارت دشتي إلى “أن اللقاء ناقش كيفية المساهمة في التصورات والاحتياجات للدول الأقل نموًا وبالتحديد في اليمن، وكيفية المساهمة في تفعيل هذه الرؤية التنموية”.

وتطرق اللقاء إلى “شراكة المجتمع الدولي التي تعد غاية الأهمية لتحقيق هذه الأهداف ليكون اليمن معافى مزدهر مستقر سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، إضافة إلى الحديث عن الرؤية التنموية والشراكة الدولية في تحقيق هذه الرؤية التنموية لليمن واليمنيين”.

وكان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد أصدر مع “الإسكوا” تقرير “أقل البلدان العربية نموًا: تحديات وفرص”، الذي سلط الضوء على التقدم المحقق خلال السنوات العشر الماضية لصالح أقل البلدان نموًا للعقد 2011-2020م.

يُذكر أن “الإسكوا” تُعد إحدى اللجان الإقليمية الخمس التابعة للأمم المتحدة، التي تعمل على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في الدول العربية، وتعزيز التكامل الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى