مقابل 69 مليون دولار.. مانشستر يونايتد يعزز صفوفه بماونت

قناة اليمن | مانشستر

انتقل لاعب الوسط الدولي الإنجليزي مايسون ماونت إلى مانشستر يونايتد بعقد يمتد حتى يونيو (حزيران) 2028 مع خيار التمديد لعقد إضافي، وذلك وفق ما أعلن فريقه الجديد الأربعاء.

ونقل الموقع الرسمي ليونايتد عن لاعب تشيلسي السابق البالغ 24 عاماً قوله: «ليس من السهل دائماً أن تترك النادي الذي ترعرعت فيه، لكن مانشستر يونايتد سيقدم تحدياً جديداً مثيراً للمرحلة التالية من مسيرتي. وبما أني لعبت ضدهم، فأنا أعرف تماماً مقدار قوة الفريق الذي انضممت إليه، وأتطلع بفارغ الصبر لأن أكون جزءاً من اندفاع هذه المجموعة للفوز بألقاب كبيرة».

ويأتي الإعلان رسمياً عن انضمام ماونت إلى فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ بعد ساعات معدودة على تأكيد اللاعب مغادرته لتشيلسي هذا الصيف.

وقال ماونت الثلاثاء في رسالة وداع لجماهير تشيلسي عبر حسابه على «إنستغرام»: «نظراً إلى التكهنات خلال الأشهر الستة الماضية، قد لا يكون هذا مفاجئاً لكم، لكنه لا يسهّل إبلاغكم بأني اتخذت قراراً بمغادرة تشيلسي».

وأضاف «أشعر أنكم تستحقون أكثر من مجرد بيان مكتوب، لذلك أردت أن أخبركم مباشرة عن مدى امتناني لكل دعمكم على مدار الـ18 عاماً الماضية».

وتابع «أعرف أن بعضكم لن يكون سعيداً بقراري، لكن هذا هو المناسب لي في هذه اللحظة من مسيرتي. انضممت إلى تشيلسي عندما كنت في السادسة من عمري وقد مررنا بالكثير معاً».

ووفق التقارير، فإن يونايتد دفع 55 مليون جنيه إسترليني (69 مليون دولار) مقابل ماونت، مع خمسة ملايين إضافية من المكافآت تعتمد على أداء ونجاح اللاعب في «أولد ترافورد».

وتخرّج ماونت من أكاديمية تشيلسي وخاض موسماً معاراً إلى فيتيس الهولندي (2017 – 2018) وآخر مع ديربي كاونتي (2018 – 2019).

خاض مباراته الأولى مع تشيلسي في أغسطس (آب) 2019 وسيغادر الفريق بعدما لعب 129 مباراة معه في الدوري الممتاز سجل خلالها 27 هدفاً مع 22 تمريرة حاسمة.

حقق مع البلوز لقب دوري أبطال أوروبا 2021 وكأس العالم للأندية.

دولياً، خاض 36 مباراة مع المنتخب الإنجليزي وبدأ أساسياً في نهائي كأس أوروبا عام 2021 الذي خسره بركلات الترجيح ضد إيطاليا.

أحرز لاعب الوسط المهاجم 3 أهداف فقط في الدوري الموسم الماضي، مع تراجع مستواه ومعاناته من الإصابات، علماً بأن تشيلسي حل في المركز الثاني عشر.

ويبحث ماونت بانتقاله إلى يونايتد عن أن يكون جزءاً من مرحلة عودة «الشياطين الحمر» إلى قلب المنافسة على لقب الدوري الممتاز الغائب عن خزائنهم منذ 2013 حين توج بطلاً في الموسم الأخير قبل اعتزال المدرب الأسكوتلندي الأسطوري أليكس فيرغسون.

وقال ماونت الأربعاء: «بإمكان الجميع رؤية التقدم الكبير الذي حققه النادي تحت إشراف إريك تن هاغ. وبعد اجتماعي بالمدرب ومناقشة خططه، لا يمكنني إلا أن أكون أكثر حماسة للمواسم التي تنتظرنا وأنا جاهز للعمل الدؤوب المتوقع مني هنا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى