السعودية تعلن عدم رصد أي إصابة بالمتحور «أوميكرون» حتى الآن

قناة اليمن | الرياض

أعلنت السعودية اليوم (الأحد)، عدم تسجيل أي إصابة بالمتحور «أوميكرون» حتى الآن، وذلك خلال المؤتمر الصحافي للكشف عن مستجدات كورونا في السعودية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، إن اللقاحات من أهم أساليب الحماية من المتحورات الجديدة، مطالباً بسرعة أخذ اللقاحات لحماية الجميع من الفيروس.

وأكد الدكتور العبد العالي أن السعودية تمر باستقرار في منحنيات إصابات كورونا، بعد الإعلان اليوم عن تسجيل 24 إصابةً جديدةً بفيروس كورونا، ليصل أجمالي الإصابات إلى 549 ألفاً و695 حالة، فيما تم تسجيل 32 حالة تعافٍ ليصل إجمال التعافي في المملكة إلى 538 ألفاً و856 حالة، فيما ارتفعت حالات الوفاة بسبب الفيروس إلى 8 آلاف و833 وفاة بعد تسجيل وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لهيئة الصحة العامة «وقاية»: «لم ترصد أي حالة مصابة في المملكة بمتحور «أوميكرون» ونعمل على تقييم المخاطر على المستوى الدولي مع الجهات المعنية لمنع وفادة الفيروس المتحور وأي متحور آخر».

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب عن تسجيل 871 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى